تظلمات التموين.. استعلام مباشر الآن عن وقف البطاقات عبر موقع دعم مصر “tamwin.com”

تغلق وزارة التموين والداخلية المصرية، اليوم الأحد، 15 ديسمبر 2019، باب تقديم تظلمات التموين للمواطنين الراغبين في الطعن على وقف البطاقات التموينية وصرف السلع ممن لا توافق ظروفهم المعيشية ما يعرف بنظام المحددات الاجتماعية، والذي يعني بمقارنة حالة صاحب البطاقة وأفرادها بمجموعة من الشروط التي يستحق المواطن الدعم على أساسها، وتسببت في استعاد الكثير من أصحاب البطاقات، وسمحت الوزارة للمستفيدين الذين تعطلت بطاقاتهم بالطعن على الوقف وتقديم المستندات التي تثبت صحة موقفهم لفترة طويلة، وتتيح لهم الاستعلام عن نتيجة تظلمات التموين الآن عبر الموقع الإلكتروني المعروف باسم دعم مصر عبر الرابط “tamwin.com”.

ونستعرض في هذا التقرير تفاصيل تظلمات التموين التي جرت على مدار الأشهر الماضية، ورابط موقع دعم مصر للاستعلام عن تظلمات التموين.

تظلمات التموين

كان وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي مصيلحي، أصدر توجيها وزاريا في شهر سبتمبر الماضي، لمديريات التموين بالمحافظات، بشأن طريقة تلقي طلبات تظلمات التموين للمستبعدين من المواطنين.

ووجه الوزير بإعلام المواطنين بتقديم المستندات التي تثبت أحقية المواطن في صرف الدعم بناء على سبب الاستبعاد والذي لا يخرج من أحد خمسة، وهي المرتبات والمعاشات الحكومية العالية، أو امتلاك سيارة أو أكثر، واستهلاك كهرباء عالية، أو استهلاك فاتورة كهرباء عالية، أو حيازة زراعية عالية.

ويقوم المواطن بتقديم أوراقه وفقا لسبب وقف بطاقة التموين، على أن يقدم من تم وقف صرف السلع على بطاقته بسبب المرتبات أو المعاشات الحكومية العالية بيانا بمفردات إجمالي المرتب، أو برنت تأميني، والسيارات تستلزم مستند من إدارة المرور، واستهلاك الكهرباء والهاتف يقدم فاتورة بمتوسط الاستهلاك الشهري، وأخيرا الحيازة الزراعية تستوجب شهادة من الجمعية الزراعية بأملاكه، وترفق جميعها بصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

وأشار الوزير إلى أن وقف البطاقة التموينية يعني وقف صرف السلع فقط، ويستمر المواطن في صرف الخبز من خلالها.

الاستعلام عن تظلمات التموين

وتوفر وزارة التموين والتجارة الداخلية الجهد على المواطنين فيما يخص الاستعلام عن تظلمات التموين بعد تقديم الطعون حيث تعمد إلى استخدام الموقع الإلكتروني دعم مصر ليتمكن من خلاله المواطن معرفة حالة البطاقة التموينية الخاصة به، والتحقق من قبول التظلم من عدمه.

واستجابت الوزارة على مدار الفترة الماضية لطلبات المواطنين بشأن مد فترة التظلم حيث كان الموعد المحدد لغلق باب تظلمات التموين نهاية أكتوبر الماضي، ثم أصدرت الوزارة قرارها بمد الفترة لتنتهي بنهاية نوفمبر، وأصدرت قرارا أخيرا بهذا الشأن بمدها 15 يوما لتنتهي اليوم الأحد 15 ديسمبر.

طريقة الاستعلام عن تظلمات التموين

ويمكنك الآن الاستعلام عن تظلمات التموين عبر موقع دعم مصر بخطوات بسيطة على النحو التالي:

  • اكتب في متصفح البحث عنوان الموقع الإلكتروني دعم مصر “tamwin.com.eg”.
  • اختر من الواجهة الرئيسية للموقع تظلمات عدالة والخاصة بطعون وقف البطاقة التموينية.
  • ستظهر أمامك ثلاث خانات لكتابة بياناتك حتى يتمكن الموقع للوصول إليها في قاعدة بياناته.
  • اكتب من جهة اليمين رقم البطاقة التموينية، ثم الرقم القومي لصاحب البطاقة، ثم اختر المحافظة.
  • اضغط على زر “عرض” وستظهر حالة بطاقتك التموينية.

قد يهمك:

ننشر تعديل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2020 الترم الأول بسبب عيد الغطاس

مسابقة التربية والتعليم تحذير هام للمعلمين من البوابة الإلكترونية للوظائف

موقع دعم مصر للاستعلام عن تظلمات التموين

ويمكنك الدخول مباشرة إلى الموقع الإلكتروني دعم مصر للاستعلام عن تظلمات التموين عبر الرابط من هنا.

وأكدت الوزارة على أنها لن تتوانى في إعادة صرف السلع للمتقدمين بتظلمات على وقف بطاقة التموين في حال ثبت أحقيتهم للدعم من خلال الأوراق المرفقة بالطعن الذي قدموه.

وكان وزير التموين أعلن في منتصف نوفمبر الماضي إعادة 2 مليون بطاقة تموينية لمنظومة الدعم بعد تقديم التظلمات مشددا على أنه سيتم قبول كل من تنطبق عليه محددات العدالة الاجتماعية.

الواجهة الرئيسية لموقع دعم مصر للاستعلام عن تظلمات التموين
موقع دعم مصر للاستعلام عن تظلمات التموين
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.