تظاهرات حاشدة في لبنان والسفارة المصرية تدعو مواطنيها لتوخي الحذر

في إطار حرصها على أمن وسلامة المواطنين المصريين المتواجدين بلبنان؛ وجهت السفارة المصرية ببيروت دعوتها لكافة المواطنين المصريين المتواجدين بلبنان، بضرورة الانتباه والحذر أثناء تنقلاتهم، والحرص على الابتعاد عن أماكن التظاهرات والاجتماعات، كما شددت السفارة على ضرورة الالتزام بتعليمات السلطات اللبنانية في هذا الشأن.

تظاهرات حاشدة في لبنان

شهدت جميع المناطق اللبنانية، منذ أمس الأول، تظاهرات حاشدة احتجاجا على القرارات الاقتصادية والأوضاع المعيشية وكذلك للمطالبة بمواجهة الفساد والقضاء عليه.

وفي تداعيات التظاهرات؛ قام المتظاهرون بقطع الطرق الرئيسية والطرق المؤدية لمطار بيروت الدولي، وكان ذلك باستخدام صناديق القمامة والإطارات المشتعلة والعوائق.

السفارة المصرية وسفارات الدول العربية والأجنبية تحذر رعاياها

حذرت السفارة المصرية والعديد من سفارات الدول العربية والأجنبية ببيروت، رعاياها بضرورة توخي الحذر، والابتعاد التام عن أماكن التظاهرات حرصا على سلامتهم.

وكان السفارة المصرية ببيروت، قد نشرت في بيانها اليوم الجمعة؛ مجموعة من أرقام الهواتف لمساعدة المواطنين المصريين في لبنان للتواصل مع السفارة، وذلك في حالة حدوث أي طوارئ.

جدير بالذكر أن رئيس الحكومة اللبنانية “سعد الحريري” قد ألغى الجلسة التي كان من المقرر أن تُعقد ظهر اليوم، برئاسة الرئيس “ميشال عون”، بقصر بعبدا الجمهوري، ومن المنتظر خلال الساعات القليلة القادمة أن يلقي ” الحريري” كلمة.

وفي أعقاب أحداث الشغب التي حدثت في البلاد صباح اليوم، انتشرت قوات الأمن والجيش في جميع أنحاء البلاد؛ لمنع الشغب وتخريب الممتلكات العامة والخاصة.

قد يعجبك ايضا