تطوير بنية الإنترنت ودعم الطلاب.. تفاصيل اجتماع السيسي ووزير الاتصالات

تصدّر الحديث عن تطوير بنية الإنترنت في مصر، ودعم تمويل أجهزة الحاسب الشخصي لجميع الطلاب اجتماع الرئيس عبد الفتاح والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم السبت 31 مايو 2020، وفقًا لتصريحات بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

وطالب الرئيس السيسي، خلال الاجتماع، بضرورة الاستمرار في عمليات التطوير فيما يخص شبكة الإنترنت، خصوصًا في ظل الاستخدام الكثيف، الذي جدّ مؤخرًا، جراء أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، مشيرًا إلى أن كفاءة شبكة الإنترنت جرى رفعها مُنذ العام الماضي بتكلفة نحو 30 مليار جنيه.

توجيهات رئاسية بشأن تطوير بنية الإنترنت في مصر

وفي سياق الحديث عن ضرورة تطوير بنية الإنترنت في مصر، فقد وجّه الرئيس السيسي وزير الاتصالات بدعم تمويل أجهزة الطلاب الشخصية، وكذلك استخدام التقنيات الحديثة، لتنفيذ مشروعات الوزارة فيما يتعلق بميكنة جميع الوزارات والهيئات في الحكومية، من أجل تحقيق هدف الدول في التحول الرقمي، بما ينعكس على راحة المواطنين.

بينما عرض وزير الاتصالات خلال الاجتماع، جهود وزارته في إطار أزمة انتشار فيروس كورونا، وذلك لحماية جميع المواطنين من الإصابة بالوباء، إذ إن البرامج التي تعلن عنها بين الحين والآخر تهدف إلى تشجيع المواطنين على البقاء في المنازل أكبر فترة ممكن، وعدم التجمع في المصالح والهيئات.

دعم وزارة الاتصالات للقطاعات المختلفة في الدولة

وفي سياق التوجيهات الرئاسية بشأن تطوير بنية الإنترنت في مصر، ودعم تمويل أجهزة الطلاب الشخصية، فقد أعلن وزير الاتصالات أنه جرى أن الوزارة أسهمت خلال الفترة الماضية بالآتي:

  • زيادة سعة التحميل المجانية للإنترنت بتكلفة 200 مليون جنيه.
  • دعم القطاع الصحي بتوفير خطوط للاستغاثة والاستشارات الطبية.
  • دعم كبار السن بتوزيع المعاشات.
  • دعم منحة الدولة للعمالة غير المنتظمة من مكاتب البريد والمدارس.
  • دعم الطلاب من خلال الإتاحة المجانية للمواقع التعليمية.
  • دعم الموظفين من خلال العمل من المنزل.

تطوير بنية الإنترنت ودعم الطلاب.. تفاصيل اجتماع السيسي ووزير الاتصالات 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.