“تطهير مستشفى الغردقة”.. إجراءات عاجلة من الصحة عقب وفاة السائح الألماني بكورونا في مصر

عقب تسجيل أول حالة وفاة لمُصاب بفيروس كورونا في مصر أمس الأحد الموافق 8 مارس 2020، أكد الدكتور “خالد مجاهد” المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، ومستشار الوزيرة لشئون الإعلام، أنه عقب وفاة أول حالة في مصر لمواطن ألماني الجنسية بعد إصابته بفيروس كورونا، تم على الفور اتخاذ كافة التدابير والوقائية والإجراءات اللازمة من قِبل الوزارة.

إجراءات الصحة عقب وفاة السائح الألماني بكورونا في مصر

وأشار الدكتور “خالد مجاهد” إلى أنه فور وفاة الحالة، تم إبلاغ السفارة الألمانية لإنهاء إجراءات تسليم الجثمان، كما تم على الفور تعقيم وتطهير مستشفى الغردقة العام، حيث تواجد السائح الألماني منذ مساء الجمعة الماضي الموافق 6 مارس 2020.

كما تم من ضمن الإجراءات، مُخاطبة اللوائح الصحية في ألمانيا، وذلك لإمدادهم بالبيانات الخاصة بالسائح الألماني، وخط سيره خلال الأيام الماضية منذ دخوله إلى مصر، خاصة وأنه لم يمكث في مصر سوى سبعة أيام فقط، وعند دخوله إلى البلاد لم تظهر عليه أي أعراض.

تفاصيل وفاة السائح الألماني المُصاب بفيروس كورونا في مصر

كورونا في مصر
السائح الألماني

أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن السائح المتوفي ألماني الجنسية، يبلغ من العمر 60 عام، وعند وصوله من الأقصر إلى الغردقة مساء الجمعة الماضية، كان يُعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، وتوجه إثرها لمستشفى الغردقة العام، حيث تم سحب عينة منه وإجراء الفحوصات اللازمة، والتي ظهرت نتيجتها أول أمس السبت، وكانت إيجابية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتم حجز الحالة في العناية المركزة بمستشفى الغردقة العام بعد رفضه الانتقال لمستشفى العزل المخصص، ثم ساءت حالته إلى أن توفى أمس الأحد الموافق 8 مارس 2020.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.