تطبيق واتساب للمراسلات الفورية يعتزم إطلاق خدمة جديدة غير مسبوقة

تطبيق واتساب للمراسلات الفورية الأشهر في العالم والمملكوك من شركة فيسبوك العالمية بصدد إطلاق خاصية جديدة غير مسبوقة ، في خطوة تعتبر إعلان منافسة على نطاق واسع للتطبيقات الأخرى الشهيرة في هذا المجال مثلZoom  و Skype وGoogle Meet ، حيث تقوم الشركة بإتاحة نسخة تجريبية لعدد محدود تسمح بإجراء مكالمات الفيديو بمشاركة ما يصل إلى 50 شخصاً، وذلك للوقوف المميزات والعيوب والعمل على لتلافيها.

 تطبيق واتساب

تطبيق واتساب للمراسلات الفورية يعتزم إطلاق خدمة جديدة غير مسبوقة 1
تطبيق واتساب

طريقة استخدام الخاصية الجديدة

وبحسب موقع Tech Radar  المتخصص في أخبار التكنولوجيا، الخاصية قيد التجربة حاليًا قبل إطلاقها رسميًا، وستكون هذه الخاصية من خلال اختصار داخل التطبيق يتم بموجبه نقل المستخدم إلى غرفة الدردشة عبر “Facebook Messenger ” ، التي يمكن للمستخدم إنشاء غرفة خاصة فيها ودعوة الاشخاص الذين يرغب بمكالمتهم عن طريق خاصية الفيديو، ويمكن أيضًا إنشاء عرف دردشة بشكل مباشر من خلال تطبيق الواتساب نفسه أو إنشاد غرف المحادثة تلك بصورة مباشرة من خلال التطبيق نفسه.

الخاصية الجديدة تحديث لخاصية قائمة

وكان التطبيق في وقت سابق أجرى تحديث جديد يسمح من خلاله بإجراء محادثة عبر خاصية الفيديو ما بين 8 أشخاص، والتحديث الجديد سيكون بمقدور المستخدم إضافة المزيد من الاشخاص للمكالمة ، وسيعمل التحديث الجديد على أنظمة أندرويد وآبل.
وكان أشار مارك زوكربيرغ أعلن في وقت سابق من الشهر الماضي للمرة الأولى عن غرف المحادثة الخاصة بـ” Facebook Messenger”، وأن الخاصية الجديدة سيتم إتاحتها من خلال التطبيقات الأخرى التابعة لعملاق التواصل الاجتماعي على غرار “واتساب” و”إنستغرام”.
وتأتي هذه التحديثات بالتزامن مع انتشار جائحة كورونا، والتي تزايد استخدام والتركيز على تطبيقات الفيديو ، وظهرت الحاجة الملحة لمنصات التواصل عبر تقنية المحادثات بالفيديو بكفاءة عالية ، في ظل التباعد الاجتماعي والعزل المنزلي لمواجهة انتشار الفيروس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.