تطبيق توكلنا يوضح كيفية استخراج تصاريح تنقل الأطفال في وقت حظر التجول

حسم تطبيق توكلنا الجدل بخصوص استخراج تصاريح التنقل بصورة إلكترونية للأطفال. وأصدر بيان معتمد من وزارة الصحة يقول أنه من الممكن للأطفال أن يستخرجوا تصريحًا يسمح لهم بأن يتنقلوا في الأوقات الخاصة بحظر التجول. وكان أحد المغردين على حساب تطبيق توكلنا الرسمي على شبكة ( تويتر ) على الانترنت قد تساءل حول امكانية اصدار تصاريح التنقل فرد التطبيق يقول إنه لكل مواطن أو مقيم في المجتمع السعودي أي ما كانت مرحلته العمرية له الحق في أن يصدر تصريح تنقل في وقت حظر التجول مادام رب أسرة أو تابع أو مكفول ويعمل في الأماكن التي تحتاج التنقل في وقت الحظر.

ما هو تطبيق توكلنا السعودي المعتمد من وزارة الصحة السعودية؟

ودشنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ( سدايا) تطبيق توكلنا حتى يمكن الأشخاص الذين يعملون في المؤسسات الحكومية، أو المؤسسات الخاصة الحاصلة على استثناء من قرار حظر التجول، لكي يصدروا تصاريح التنقل بصورة إلكترونية لهؤلاء الموظفين، أو أي أفراد يمكنهم إصدار تصاريح تنقل لحالاتهم الإنسانية والحالات الطبية الصعبة والطارئة بالإضافة لتصاريح شراء المواد التموينية والأغذية.

الخطوات التفصيلية لاصدار تصريح تنقل وتجول والحالات المستثناة من حظر التجول التي يسمح بها الأمن العام

كيف يتمكن رجال الأمن العام من التأكد من تصاريح التنقل من تطبيق توكلنا ؟

نشر تطبيق توكلنا على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ( تويتر ) على شبكة الانترنت تصريحات لضابط أمن عام يقول يتيح تطبيق توكلنا التحقق من تصاريح التجول للمواطن والمقيم من خلال إبراز الهاتف الجوال وعرض حالة التصريح لرجل الأمن مع التأكيد على الضغط على أيقونة تحرير التصريح قبل عرضه للتحقق من حالته. أما عند الاشتباه في حالة التصريح فيقوم رجل الأمن باتباع إحدى طرق التحقق التالية من خلال تطبيق ميدان. فتطبيق ميدان يتيح لرجال الأمن التحقق من التصاريح الأمنية للمقيمين أو المواطنين التي تم إصدارها من خلال نظام توكلنا.

فبعد الدخول على تطبيق ميدان يتم الدخول على التحقق من التصاريح الأمنية. ويتم قراءتها من خلال التطبيق ولو كان التصريح فعال يحق للمواطن الخروج في أوقات حظر التجول.

ويمكنك التعرف على مواعيد الحظر في عيد الفطر بالسعودية الصادر رسميًا من وزارة الداخلية 1441-2020 والذي قررته الوزارة على جميع السعوديين وغير السعوديين المتواجدين على أراضي المملكة العربية السعودية. وذلك اتقاء لعدوى فيروس كورونا المستجد 19 والذي ينتشر أكثر في ظل التجمعات المختلفة وفق ما أقرته وزارة الصحة السعودية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.