تطبيق توكلنا يوافق على حالة واحدة لخروج الأطفال وقت الحظر بدون تصريح ويحدد أعمارهم

وصل سؤال إلى تطبيق توكلنا المعتمد من وزارة الصحة السعودية عن إذا ما يمكن للأطفال الخروج في وقت حظر التجول المطبق في الأماكن والمناطق المعلن عنها في المملكة العربية السعودية. ولقد أعلن تطبيق توكلنا المتخصص في استخراج تصاريح التنقل إلكترونيًا الإجابة على هذا السؤال مؤخرًا وهذا ما سننشره في هذا الموضوع.

توكلنا يعلن عن خدمات جديدة في فترة منع التجول تعرف عليها

تطبيق توكلنا يؤكد يمكن خروج الأطفال بدون تصريح وقت الحظر بهذه الشروط

قال تطبيق توكلنا الذي اعتمدته وزارة الصحة ليستخرج تصاريح التنقل بصورة إلكترونية، إنه من الممكن للأطفال الذين يبلغ أعمارهم أقل من 15 عامًا  أن يخرجوا بدون أي تصريح على أن يرافقهم أحد من أقاربهم أو ذويهم في حالة الضرورة القصوى فقط.

يأتي ذلك في إطار رد تطبيق توكلنا على استفسار من أحد المغردين عن إذا ما يمكن أن يصطحب أطفاله معه في السيارة بعدما يقوم بتفعيل الحساب عبر التطبيق. إلا أن تطبيق توكلنا شدد على عدم اصطحاب الأطفال إلى مراكز التسوق، ومن الضروري جدًا الالتزام بالتعليمات التي نصت عليها وزارة الداخلية السعودية فيما يخص هذا الشأن.

توكلنا يوضح هل ممكن السفر من جدة إلى مكة والعودة مرة أخرى في حظر التجول

يعتبر تطبيق توكلنا من التطبيقات المهمة جدًا لاصدار تصاريح التنقل وقت حظر التجول في السعودية. وذلك بسبب وجود أزمة فيروس كورونا كوفيد 19. ويهدف تطبيق توكلنا إلى المساعدة في التنقل وقت الحظر لأن هناك مجموعة من الاستثناءات وشروط للخروج أثناء الحظر لا يمكن تعديها. وفي هذا المقال سنقوم باستعراض تلك الشروط التي أعلنتها وزارة الداخلية السعودية وكيفية استخدام تطبيق توكلنا.

شروط الخروج وقت حظر التجول واصدار تصريح تنقل عبر تطبيق توكلنا

(1) من الشروط أنه يمكنك التحرك من المنزل إلى المستشفى فقط فلا يمكنك التحرك إلا لهذا السبب، ولو خالفت ذلك ستتعرض للغرامة الفورية.

(2) الحالات الانسانية الشديدة مثل الذهاب إلى المستشفيات.

(3) الحالات الانسانية الخاصة بشراء التموين الغذائي للمنزل.

كيف تسجل في تطبيق توكلنا لاصدار تصريح تنقل أثناء حظر التجول بالسعودية

تطبيق توكلنا المتخصص في استخراج تصاريح التنقل في وقت الحظر بسبب الحالات الانسانية
تطبيق توكلنا المتخصص في استخراج تصاريح التنقل في وقت الحظر بسبب الحالات الانسانية

(1) أولًا عليك أن تسجل دخول في بوابة الأمن العام الإلكترونية. أو تحميل تطبيق توكلنا من هنا  ويمكنك أيضًا تحميل تطبيق أبشر من هنا  كتطبيق بديل.

(2) بعد ذلك قم بملء المعلومات الموجودة أمامك على الشاشة.

(3) اكتب الاسم ورقم الهوية.

(4) اكتب السبب في رغبتك للخروج واعلم أن أي سبب دون أن يكون زيارة الطبيب أو المستشفيات فقط سيكون فيه مشاكل.

ويعطيك تطبيق توكلنا قدرة على الحصول على تصريح بإذن سابق يحصل عليه أي مواطن سعودي المنشأ، أو مقيم في السعودية ليتحرك في الشوارع أثناء حظر التجول دون أن يضطر إلى دفع غرامة أو يتعرض لعقوبة السجن.

ما هو تطبيق توكلنا السعودي المعتمد من وزارة الصحة السعودية؟

ودشنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ( سدايا) تطبيق توكلنا حتى يمكن الأشخاص الذين يعملون في المؤسسات الحكومية، أو المؤسسات الخاصة الحاصلة على استثناء من قرار حظر التجول، لكي يصدروا تصاريح التنقل بصورة إلكترونية لهؤلاء الموظفين، أو أي أفراد يمكنهم إصدار تصاريح تنقل لحالاتهم الإنسانية والحالات الطبية الصعبة والطارئة بالإضافة لتصاريح شراء المواد التموينية والأغذية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.