تطبيق توكلنا يشرح إذا ما يمكن إصدار تصريح لزيارة الوالدين أيام عيد الفطر في السعودية

يتساءل البعض هل من الممكن إصدار تصريح زيارة الوالدين للتنقل في فترة حظر التجول في المملكة العربية السعودية في فترة عيد الفطر المبارك 2020 ميلاديًا -1441 هجريًا عبر تطبيق ( توكلنا ) الذي اعتمدته وزارة الصحة من أجل إصدار التصاريح إلكترونيًا.

هل من الممكن إصدار تصريح زيارة الوالدين في حظر التجول عيد الفطر 2020 في السعودية ؟ تطبيق توكلنا يجيبك

ولقد ورد على حساب تطبيق ( توكلنا ) على موقع التواصل الاجتماعي ( تويتر) على شبكة الإنترنت، سؤال من مواطن سعودي بخصوص إذا ما يمكن الحصول على تصريح لزيارة والده أيام عيد الفطر المبارك 2020 بسبب أحواله الصحية. حيث أن أبيه يسكن في حي بعيد عنه.

تطبيق توكلنا يؤكد يمكن اصدار تصاريح التنقل عبر رابط تنقل التابع للأمن العام

وأجاب تطبيق توكلنا على هذا السؤال قائلًا: أنه من الممكن تقديم طلب تصريح خروج من خلال قائمة ( تصاريح التنقل ) التي تتبع الأمن العام عند الحاجة للخروج من أجل حالة إنسانية، أو وفاة أو ظرف عائلي سواء كان بين الأحياء أو بين المدن أو بين المناطق أثناء فترة حظر التجوال. وذلك عن طريق الرابط التالي tanaqul.ecloud.sa.

مواعيد الحظر في عيد الفطر بالسعودية الصادر رسميًا من وزارة الداخلية 1441-2020

يتساءل المجتمع السعودي عن مواعيد الحظر في عيد الفطر المبارك 1441 هجريًا في المملكة العربية السعودية. وهذا أجابت عليه وزارة الداخلية السعودية التي أعلنت منع التجوال الكامل خلال أيام عيد الفطر المبارك بداية من يوم 30 رمضان 1441 الجاري الموافق 23 مايو 2020 وحتى نهاية 4 شوال 1441 الموافق 27 مايو.

مواعيد الحظر في العيد بالسعودية 1441 هجريا – 2020 م

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أصدرت إعلانًا، مساء يوم الثلاثاء الماضي، تقرر فيه فرض حظر تجول كامل في مختلف جميع انحاء المملكة العربية السعودية نهاية رمضان وحتى رابع أيام عيد الفطر المبارك 1441. ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن مصدر مسؤول لم تذكر اسمه أنه منع التجول الكامل سيكون طوال اليوم في مدن ومناطق المملكة كلها بداية من يوم 30 رمضان الجاري الموافق 23 مايو 2020 وحتى نهاية 4 شوال 27 مايو.

الخطوات التفصيلية لاصدار تصريح تنقل وتجول والحالات المستثناة من حظر التجول التي يسمح بها الأمن العام

وأوضحت وزارة الداخلية أنه خلال تلك الفترة الزمنية يتم أيضًا اقرار منع التجمعات المكونة من 5 أشخاص فأكثر وأن يتم الالتزام بالاجراءات الخاصة بالتباعد الاجتماعي.

موعد حظر تجول كامل في السعودية من وزارة الداخلية

أولًا – أعلنت وزارة الداخلية عن حظر التجول الكامل في المناطق والمدن والأماكن داخل المملكة العربية السعودية طوال اليوم أي 24 ساعة في الفترة الزمنية ما بين 30 رمضان 1441 هجريًا إلى 4 من شهر شوال المقبل 1441 هجريًا. ولابد من معرفة عقوبة مخالفة حظر التجول في السعودية حتى لا تعرض نفسك لها.

ثانيًا – تلزم وزارة الداخلية جميع المتواجدين على الأراضي السعودية بالتباعد الاجتماعي، وتمنع أي تجمع لعدد 5 أفراد فيما بينهم وبين بعضهم البعض. تنفيذًا للائحة الصادرة من الوزارة التي تحد من التجمعات والتي صدرت يوم 14 من شهر رمضان 1441 هجريًا، الموافق من السابع من شهر مايو 2020 ميلاديًا، ويعاقب على من يخالف تلك القرارات بالمخالفات والعقوبات الصادرة من وزارة الداخلية بخصوص هذا الشأن.

وزارة الداخلية السعودية تشدد على الالتزام بأماكن وموعد حظر التجول الكامل تفاديا لانتشار فيروس كورونا كوفيد 19
وزارة الداخلية السعودية تشدد على الالتزام بأماكن وموعد حظر التجول الكامل تفاديا لانتشار فيروس كورونا كوفيد 19

ثالثًا – أهابت وزارة الداخلية جميع مواطنيها السعوديين وكياناتها بأن تلتزم بالتعليمات الصادرة بالاجراءات الطبية والسلامة الصحية، حتى لا يزداد انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد. على أن يلتزم الجميع بالتباعد الاجتماعي، ولا يعطي أي فرصة لوجود أي تجمع بأي صورة من الصور وأي شكل من الأشكال. والابتعاد عن الأماكن التي ربما يحدث فيها ذلك عن طريق الخطأ. أو مخالفة للقانون.

وزارة الداخلية تشدد : نواصل الاجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا كوفيد 19 في شهر رمضان المبارك 1441 هـ-2020 م

أولًا – أكدت وزارة الداخلية السعودية أن جميع الكيانات التجارية والاقتصادية التي حصلت على استثناء بالقرارات السابقة وفق القرار الملكي الصادر في 2 رمضان 1441 هجريًا الموافق 25 أبريل 2020 ميلاديًا لها الحق في المواصلة مع الالتزام بالاجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية المتعلقة بهذا الأمر.

ثانيًا – يسمح بأن يتم التجول أثناء النهار في الفترة المذكورة سابقًا لمدة 8 ساعات وتبدأ من الساعة التاسعة صباحًا، وتنتهي الساعة الخامسة مساء في جميع المدن السعودية، إلا أن هناك مدن مستثناة من ذلك ويطبق عليها الحظر الكامل وهي مكة المكرمة والمدينة المنورة، ولابد ان يلتزم المواطنين والمقيمين بتطبيق تلك التدابير الاحترازية الوقائية من انتشار عدوى فيروس كورونا 19.

ثالثًا – ممنوع التجول الكامل في مكة المكرمة طوال اليوم وفق اجراءات وزارة الداخلية ومن يخالف ذلك يعاقب بالقانون.

رابعًا – ممنوع منعًا باتًا أن يدخل أو يخرج أي مواطن أو مقيم بين المدن السعودية التي صدر لها قرار بالعزل الكامل لانتشار عدوى فيروس كورونا كوفيد 19 فيها.

تطبيق توكلنا يوضح كيفية استخراج تصاريح تنقل الأطفال في وقت حظر التجول

وزارة الداخلية : المصلحة العليا للمواطنين والمقيمين هي المقصد

وأكدت وزارة الداخلية السعودية على أنها تطبق الحظر الكامل في بعض المدن السعودية وفي مواعيد عيد الفطر المبارك 2020 وذلك اعلاءًا للصحة والمصلحة العليا للمواطنين وحفاظاً على حياتهم وحتى لا ينتقل فيروس كورونا بين المواطنين والوافدين. لأن العزل الصحيح يعطي فرصة جيدة لعدم انتشار الفيروس وبالتالي القضاء عليه. حفظ الله أرض السعودية وملكها وسكانها ومقيميها وجميع مسلمي العالم.

ويمكنك معرفة كيفية صلاة العيد في السعودية في المنازل خاصة بعدما أوضح المفتي العام في المملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل شيخ الحكم الاسلامي بسبب منع التجول.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.