تطبيق توكلنا لاستخراج تصاريح التنقل إلكتررونيًا يوضح أنواع التصاريح التموينية وعدد الساعات المسموح بها

ما زالت الإجراءات الإحترازية والوقائية المطبقة في معظم أنحاء المملكة ومنها منع التجول، لمنع انتشار فيروس كورونا والسيطرة عليه، سارية المفعول، مما دعا تطبيق توكلنا لاستخراج تصاريح التنقل إلكتررونيًا ، والمعتمد من وزارة الصحة، لتوضيح أنواع التصاريح التموينية خلال فترة المنع وعدد الساعات المسموح بها.

تطبيق توكلنا

تطبيق توكلنا لاستخراج تصاريح التنقل إلكتررونيًا يوضح أنواع التصاريح التموينية وعدد الساعات المسموح بها 1
توكلنا لاستخراج تصاريح التنقل إلكتررونيًا

أنواع التصاريح التموينية

وفي معرض الرد على استفسار لأحد الأشخاص رد توكلنا في تغريدة على موقع التواصل “تويتر” موضحًا أن تصريح “تموين داخل الحي” ليس له حد أسبوعي، أما تصريح “تموين طارئ” فهو محدود بأربع مرات أسبوعيًا، على أن تكون متفرقة بالأيام ومدة كل منها ساعة، وتتجدد كل يوم سبت الساعة (11:59م).

ولجهة “التصريح الإلحاقي “، أوضح التطبيق بالقول : “يكون مرتين يوميًا كل منها ساعة ونصف خلال فترة تصريح العمل، مشددًا على أن جميع التصاريح تخضع لضوابط”.

الجدير بالذكر أن سدايا “الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي” كانت قبل أيام أطلقت التطبيق “توكلنا” بصفة تجريبية ، وذلك ضمن إطار جهود الحكومة الرامية إلى الحد من انتشار الفيروس القاتل ” كورونا” المستجد، وعملًا بالاوامر الملكية لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، التي قضت باتخاذ الجهات الحكومية كل بحسب اختصتصه ما يلزم في سبيل تعزيز الإجراءات الاحترازية لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد، في إطار التعاون الوثيق مع وزارة الصحة.

وتم تخصيص تطبيق توكلنا بنسخته الحالية للجهات الحكومية والخاصة المستثناة من قرار حظر التجول، لإصدار تصاريح التنقل إلكترونيًا لموظفيها عبر منصة إلكترونية واحدة خاصة بالجهات الحكومية والثانية خاصة بالقطاع الخاص، إضافة إلى تمكين من لديه مواعيد طبية ومندوبي تطبيقات التوصيل، من الحصول على التصاريح اللازمة لتيسير تنقلهم أثناء أوقات المنع.

كما يوفر التطبيق أحدث التنبيهات والأخبار الطبية الصادرة عن وزارة الصحة، المتعلقة بالفيروس وانتشاره وسبل الوقاية منه .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.