تطبيق تباعد من سدايا للتنبيه حال مخالطة مصابين بفيروس كورونا

تستخدم المملكة العربية السعودية كافة الخدمات التكنولوجية التي يمكن أن تساعد في مواجهة فيروس كورونا وتحد من انتشاره ومن هذه المميزات تطبيق تباعد من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي”سدايا” الذي يعمل على تنبيه الشخص عن مخالطته لمصاب مؤكد بفيروس كورونا، سوف نتعرف على مزايا التطبيق ورابط التحميل.

تطبيق تباعد من سدايا

بعد قرار العودة إلى الحياة الطبيعية مع توخي الحذر تأتي أهمية تطبيق تباعد الذي تم إتاحته على هواتف أيفون، وفي الطريق لإتاحته على هواتف أندرويد، وهو تطبيق هام خلال هذه الفترة لأنه يساعد في تنبيه الأشخاص عند مخالطتهم لشخص مصاب بفيروس كورونا عن طريق الإشعارات التي يتم تفعيلها بعد تحميل التطبيق الذي يعتمد على خدمة البلوتوث التي ترسل من جهاز لآخر، وعند تسجيل مصاب بـ كورونا يقوم التطبيق بتنبيه المخالطين على الفور ، مع إمكانية تحديد المسافة التي تكون فاصلة بين المصاب وبين المخالط.

تطبيق تباعد من سدايا للتنبيه حال مخالطة مصابين بفيروس كورونا 1
تطبيق تباعد

رابط تحميل تطبيق تباعد

يمكن الدخول على الرابط التالي تطبيق تباعد وتحميله وتثبيته على هواتف أيفون ويتم تأكيد التفعيل مع تفعيل الخواص المرافقة مثل البلوتوث، وتفعيل الإشعارات، وتوفير الاتصال بشبكة الإنترنت في حالة تسلم الإشعارات، وبيانات وزارة الصحة وتحديثات التطبيق.

يسمح التطبيق للمصابين بمشاركة إيجابية التحاليل مع الآخرين وهو الشيء الصائب لأنه بذلك يساعد التطبيق على تفعيل تنبيه المخالطين وعمل الاحتياطات اللازمة للوقاية من الإصابة بالفيروس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.