تطبيق إنستجرام يحذر مستخدميه من نشر هذه الصور: التصريح أولا

حذّر تطبيق إنستجرام Instagram من استخدام صور يلجأ إليها بعض المستخدمين من مواقع الويب الأخرى، مشيرًا إلى أن ذلك يحتاج إلى ترخيص للمشاركة والنشر على أي حساب في المنصة.

وأبلغ تطبيق الصور والفيديوهات الشهير، الذي تمتلكه شركة “فيسبوك”، جميع المستخدمين بضرورة عدم تضمين أي صور في المنشورات على إنستجرام، لأن سياسات المنصو تحرص على حقوق الجميع، وبالتالي لا بُد من أن تحظى الصور بترخيص قانوني.

تطبيق إنستجرام يحذر من مستخدميه من نقل الصور

وأفاد تطبيق إنستجرام بأن مَن سينشر تلك أي صور عبر حسابه في المنصة، سيحتاج أولا إلى إذن من مواقع الويب الأخرى التي سينقل عنها، وهو عبارة عن ترخيص بحقوق الطبع والنشر، حتى لا يعرض نفسه إلى انتهاك القانون.

لكن “إنستجرام” أكد أن إن شركة “فيسبوك” المالكة، لن توفر لأي مستخدم، ترخص حقوق النشر لعرض صور من مواقع ويب أخرى، مشيرًا إلى أن سياسة الشركة تسمح بمنح ترخيص فرعي، لكنها لن تمنح أي تراخيص خاصة بواجهة برمجة تطبيقات مضمنة.

فيسبوك تستحوذ على إنستجرام

وكان تطبيق إنستجرام للصور والفيديوهات، قد أطلق في أكتوبر 2010، ثم استحوذت عليه شركة “فيسبوك” في أبريل من عام 2012، بقيمة مليار دولار، وهو يتيح لجميع المستخدمين التقاط صورة ونشرها، إذ تخطى عدد الصورة المنشورة عله منذ تدشينه وحتى شهر مايو من عام 2012، حاجز المليار صورة.

تطبيق إنستجرام يحذر مستخدميه من نشر هذه الصور: التصريح أولا 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.