تطبيق إلكتروني جديد في الولايات المتحدة يحدد أعراض كورونا الخطيرة في المستقبل

تمكن الباحثين في الولايات المتحدة من إنشاء تطبيق جديد خاص بمرضى كورونا يحدد يمكنه تحديد الأعراض الخطيرة التي سوف يصاب بها مريض كورونا في المستقبل، يعتمد هذا التطبيق على التحاليل التي يقوم بها الفرد والذكاء الاصطناعي الذي يستخدم في التطبيق، سوف نتعرف على كيفية عمل هذا التطبيق وأهميته.

تطبيق لمرضى كورونا

تم ابتكار تطبيق جديد خاص بمرضى كورونا يعمل على اكتشاف الأعراض الخطيرة التي قد يصاب بها المريض مستقبلا لمساعدة الأطباء في اكتشاف الأعراض الخطيرة المحتملة وأهمية أن يتم علاج هذا المريض في المستشفى، ويعتمد هذا التطبيق على نتائج التحاليل الأولية التي يقوم بها المرضى عند الاشتباه في الإصابة بالفيروس، ولكن هذه التحاليل لا تحدد هل هناك أعراض خطيرة سوف يصل إليها مريض كورونا أم لا.

تطبيق كورونا الجديد
تطبيق كورونا الجديد

أهمية هذا التطبيق

تم اختبار هذا التطبيق على مجموعة من مرضى كورونا في مدينة ووهان الصينية الذين توفوا نتيجة للإصابة بمرض كورونا وتم تحديد أربع مؤشرات هامة أدت إلى الوفاة وظهرت من خلال تحليلات الدم الخاصة بهؤلاء المرضى.

تأتي أهمية هذا التطبيق في تحديد الأعراض الخطيرة التي قد يصاب بها المريض المصاب بفيروس كورونا والتي تستدعي أن يتم علاجه في المستشفى، وبالتالي يساعد هذا التطبيق الموجود على الهواتف المحمولة الأطباء من تحديد المرضى الذين يجب أن يعالجوا في المستشفى وبالتالي يتم التخفيف من كم المصابين في المستشفيات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.