تضاعف أسعار الكتاكيت وارتفاع الدواجن.. والغرفة التجارية توضح الأسباب

شهدت أسعار الكتاكيت ارتفاع ملحوظ خلال الأيام القليلة الماضية، حيث تضاعف سعر الكتكوت الواحد ليصبح 12 جنيه من المزرعة، بعد أن كان سعره يتراوح بين ستة جنيهات وسبعة جنيهات، كما شهدت أسعار الدواجن اليوم ارتفاعاً بقيمة ثلاثة جنيهات عن مستوى الأسعار خلال الأيام الماضية.

شعبة الدواجن توضح أسباب تضاعف أسعار الكتاكيت وارتفاع الدواجن

وعن أسباب ارتفاع أسعار الدواجن وتضاعف ثمن الكتاكيت بالمزارع، أوضح رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة الدكتور “عبد العزيز السيد”، أن زيادة الطلب على الكتاكيت مع اقتراب قدوم شهر رمضان المبارك يعتبر السبب الرئيسي لتضاعف أسعارها.

وأشار “السيد” إلى أن أسعار الدواجن قد شهدت حالة من الارتفاع خلال تعاملات البيع والشراء اليوم الإثنين الموافق 10 فبراير 2020 بقيمة ثلاثة جنيهات، حيث سجلت الدواجن البيضاء سعر 27 جنيه للكيلو من المزرعة مقابل 24 جنيه للكيلو خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

وأكد “السيد أن السبب في ارتفاع أسعار الدواجن يرجع إلى زيادة الإقبال عليها، وزيادة الطلب على الشراء من قِبل الكثير من المواطنين الذين يعتمدون عليها كوجبة رئيسية على موائدهم في الكثير من الأحيان.

ارتفاع سعر الدواجن
أسعار الدواجن والبيض والكتاكيت اليوم

أسعار الدواجن والبيض اليوم

الصنف السعر من المزرعة السعر في السوق
الدواجن البيضاء 27 جنيه للكيلو 32 جنيه للكيلو
الدواجن البلدي 29 جنيه للكيلو يتراوح بين 35 جنيه و37 جنيه للكيلو
كرتونة البيض 36 جنيه للكرتونة 42 جنيه للكرتونة

وأوضح رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية إلى أن مصر تُنتج سنوياً من الدواجن نحو 1.6 مليار طائر، وهو ما يكفي لتحقيق الاكتفاء الذاتي بنسبة 95%.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.