تصل لـ 11 يوما.. مواعيد الإجازات خلال شهر رمضان

ساعات قليلة ويحل علينا أفضل شهور العام وهو شهر رمضان المبارك والذي من المقرر أن تستطلع دار الإفتاء المصرية اليوم الأحد بعد صلاة المغرب هلاله في احتفال رسمي وشعبي لمعرفة غرة الشهر الكريم غدا الإثنين أم الثلاثاء وفقا لرؤية الهلال.

ووفقا للبحوث الفلكية فأن غدا الاثنين هو المتمم لشهر شعبان والثلاثاء بعد غدا 13 من أبريل هو أول أيام شهر رمضان المبارك حيث أن هلال الشهر سيولد بعد غروب شمس اليوم الأحد.

العطلات الرسمية خلال شهر رمضان

يحصل الموظفون في القطاع الخاص وفي القطاع العام، علي 3 أيام إجازة رسمية خلال شهر رمضان المبارك بجانب أيام الجمعة والسبت لموظفي القطاع الحكومي، وحسب الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية تكون عطلات شهر رمضان علي النحو التالي:

  • عيد تحرير سيناء: من المقرر أن يحصل الموظفون في الدولة قطاع خاص وعام علي إجازة عيد تحرير سيناء يوم الأحد الموافق 25 من أبريل الجاري.
  • عيد العمال: يحصل الموظفون علي إجازة عيد العمال في كل عام في الأول من مايو والذي يوافق يوم سبت.
  • عيد شم النسيم: من المقرر أن يحصل الموظفون علي إجازة عيد شم النسيم يوم الاثنين الموافق الثالث من مايو المقبل.
إمساكية شهر رمضان المبارك 1442 هجريًا
تصل لـ 11 يوما.. مواعيد الإجازات خلال شهر رمضان

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي قد أصدر قرارا بإمكانية تأجيل العطلات الرسمية التي تأتي في منتصف الأسبوع وتأخيرها إلي يوم الخميس في نهاية الأسبوعية والذي يعني من الممكن تأخير الإجازات والعطلات السابقة إلي نهاية الأسبوع.

11 يوم إجازة لهؤلاء الموظفون

وفي رمضان المقبل والذي يحل بعد ساعات يوجد 4 أيام جمعة يحصل الموظفون فيها علي إجازة أسبوعية، وتوافق الجمعة الأولي السادس عشر من أبريل الموافق الرابع من رمضان، وتكون الثانية 11 رمضان 23 من شهر أبريل الجاري، والجمعة الثالثة يوم 18 رمضان الـ 30 من أبريل، والجمعة الأخيرة يوم السابع من مايو الموافق 25 من رمضان، وهناك بعض القطاعات والموظفون يحصلون علي السبت إجازة من كل أسبوع بجانب يوم الجمعة حيث تصل إجازاتهم في رمضان إلي 11 يوما.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.