تصل إلي 41 بالقاهرة.. الأرصاد تكشف ذروة ارتفاع درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد ذروة موجة ارتفاع درجات الحرارة التي تضرب البلاد، خلال الساعات المقبلة، حيث أوضح الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية البهيئة، أن البلاد تشهد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة مقارنة بالثلاثة أيام الماضية.

وأوضح شاهين أن ارتفاع درجات الحرارة سيستمر حتي منتصف الأسبوع المقبل وتصل في بداية الأسبوع يوم السبت في القاهرة الكبري نحو 39 درجة في ساعات النهار ليسود طقس حار علي أغلب المناطق في الجمهورية إلي شديدة الحرارة علي مناطق من محافظات الصعيد وجنوب البلاد

تحذير من الأرصاد

وحذر مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من وجود فارق بين درجات العظمي والصغري خلال الأسبوع المقبل تترواح بين 10 درجات وحتي 15 درجة والذي يتطلب ضرورة توخي الحذر أثناء فترة الليل حيث ينصح بعدم تخفيف الملابس في الساعات المتأخرة من الليل وفي ساعات الصباح الباكر.

تصل إلي 41 بالقاهرة.. الأرصاد تكشف ذروة ارتفاع درجات الحرارة
تصل إلي 41 بالقاهرة.. الأرصاد تكشف ذروة ارتفاع درجات الحرارة

وأشار شاهين إلي أن درجات الحرارة ستنخفض مرة أخري بعد بلوغ الذروة يومي الأحد والإثنين المقبلين حيث تصل درجات الحرارة بين 38 و39 درجة في القاهرة الكبري وتكون درجة الحرارة المحسوسة في القاهرة وقت الذروة بين 40 و41 درجة مئوية، وبين 40 و42 علي مناطق جنوب البلاد والصعيد علي أن تنخفض درجات الحرارة مرة أخري في منتصف الأسبوع مرة أخري.

ضرورة اصطحاب الجاكت بساعات الليل

ونصح شاهين المواطنين، اصطحاب جاكت في حالة التواجد خارج المنزل في الساعات المتأخرة من الليل وفي الساعات الأولي من الصباح، قائلا:”طبعا لاشك أن المواطنين يبدأون فى تخفيف الملابس لأن ارتفاع درجات الحرارة سيجبرنا على ذلك ولكن علينا الحذر من الفارق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى”.

طقس حار ورياح نشطة علي هذه المناطق

وأوضح مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن بداية من اليوم الخميس تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع علي كافة أنحاء الجمهورية ويسود طقس حار علي القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري، ويكون معتدل علي السواحل الشمالية وحار علي مناطق جنوب سيناء وحار علي محافظات الصعيد الشمالية والجنوبية.

وقال شاهين، أن البلاد تتعرض لنشاط رياح علي مناطق من القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري، كما تنشط الرياح علي مناطق من جنوب سيناء، ويكون الطقس في الليل لطيف علي كافة المناطق علي القاهرة الكبري والوجه البحري وعلي محافظات الصعيد وعلي جنوب سيناء.

طقس أول 6 أيام في شهر رمضان
طقس أول 6 أيام في شهر رمضان
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.