تصريح مثير من زيدان بشأن مواجهة ليفربول في دوري أبطال أوروبا

علق المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، الفرنسي زين الدين زيدان، على احتمالية مواجهة ريال مدريد لحامل لقب دوري أبطال أوروبا فريق ليفربول الإنجليزي في الدور المقبل (16) من البطولة، نظرا لأن ريال مدريد تأهل كثاني لمجموعته خلف باريس سان جيرمان، فيما تأهل ليفربول على رأس مجموعته إلى جانب نابولي الإيطالي.

وردا على سؤال من أحد الصحفيين بعد فوز ريال مدريد على كلوب بروغ ( 3-1) في ختام دور المجموعات، عن فريق يتمنى تجنبه في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، قال زيدان إنه ليس قلقا من مواجهة ليفربول، وأضاف:

“إذا لعبنا مع ليفربول سوف نقصيهم من البطولة..لا يمكننا فعل أي شيء تجاه القرعة”

المتأهلون لدور الــ16 في دوري أبطال أوروبا

وتأهل 16 فريقا أوروبيا إلى الدور ثمن النهائي من البطولة الأقوى عالميا، سيتواجهون (مستوى أول ضد مستوى ثاني)، وهم: “باريس سان جيرمان وريال مدريد عن المجموعة الأولى وبايرن ميونخ وتوتنهام عن المجموعة الثانية، ومانشسر سيتي وأتلانتا عن المجموعة الثالثة، ويوفنتوس وأتلتيكو مدريد عن المجموعة الرابعة، وليفربول ونابولي عن المجموعة الخامسة، وبرشلونة وبوروسيا دورتموند عن المجموعة السادسة، ولايزبيج وليون عن المجموعة السابعة، فالنسيا وتشيلسى عن المجموعة الثامنة”.

موعد قرعة دور الــ 16 فى دورى أبطال أوروبا

ومن المقرر أن تجرى قرعة الدور السادس عشر من دوري أبطال أوروبا، يوم الإثنين المقبل الموافق 16 ديسمبر 2019، في مدينة “نيون” السويسرية. ووفقا للوائح الاتحاد الأوروبي، تلتقي الفرق أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الثمانية (8 فرق)، وفقا للقرعة بفرق من أصحاب المراكز الثانية في المجموعات الثمانية (8 فرق). وحددت اللوائح شرطين في عملية القرعة، أولهما أنه لا يمكن وقوع فريقين ضد بعضهما في دور الـ16 سبق وأن تواجها في دور المجموعات، والثاني “عدم وقوع فريقين من نفس البلد بمواجهة واحدة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.