تصريحات وزير التعليم للطلبة وفكر جديد في طريقة التعليم

أكد وزير التعليم في بعض التصريحات التي قام بها تجاه امتحانات الثانوية العامة الاخيرة، أن التقييم الذي يجب أن تتم به العملية التعليمية  يجب أن تشمل مجمل المخرجات وليس القيام التام على الحفظ لما هو موجود في كتاب المدرسة من معلومات دراسية.

اسئلة الامتحانات

من أهم التصريحات التي ادلى بها وزير التعليم هي أن الاسئلة الخاصة بالامتحانات ليست من منهج خارجي، وأوضح وزير التعليم أنها كذلك ليست تفصيلًا من نصوص الكتاب المدرسي، بل أن الاسئلة هي من مجمل الدراسة التي يتلقاها الطلبة في المدارس.

تصريحات وزير التعليم للطلبة وفكر جديد في طريقة التعليم 1

الدروس الخصوصية

من الأشياء التي حذر منها وزير التعليم هي الدروس الخصوصية، حيث نصح الطلبة بضرورة الاعتماد على المعلومات التي يمكن أن يحصلوا عليها من خلال الفصول الدراسية، والتي يجب أن تعمل على تقوية موهبة الطالب في حل الأسئلة في الامتحان .

والهدف الذي وضحه وزير التعليم هو أن الطالب يجب أن يكون لديه القدرة عن التفكير في الحل الامثل وان لا يكون هم الطالب هي الاجابة النموذجية فقط التي يمكنه الحصول عليها وحفظها من كتاب المدرسة.

الامتحانات التدريبية

وضح وزير التعليم الى أن الطلبة في الصف الأول للثانوية العامة يتم اخضاعها الى عدد من الاختبارات التي تكون على المستوى العام للإدارة، وكذلك الالكترونيات بالنسبة إلى الصف الثاني الثانوي.

الامتحانات التدريبية
الامتحانات التدريبية

وان تلك الاختبارات هي من الأشياء المفيدة التي تعمل على تقوية مهارات الطالب في ابتكار الحل، وليس مجرد الحفظ التام فقط.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. إبراهيم يقول

    الراجل دة في وادي والعملية التعليمية في وادي تاني خالص فليس هناك منهج للمدرسين يسيروا عليه لتوصيل مفهومه للطلبة ومازال الشرح التقليدي كما هو والضحية هم الطلبة حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم جميعا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.