تصريحات الدكتور علي جمعة بقرب موعد يوم القيامة وعلامات الساعة الصغرى والكبرى

صرح الدكتور على جمعة موضحاً بعض الأمور المتعلقة  بموعد يوم القيامة الذي سبق وأن شغل منصب مفتي الجمهورية، والذي يشغل عضو في هيئة كبار علماء الأزهر الشريف؛ أن يوم القيامة له كثير من العلامات والإشارات التي تحدّث عنها رسولنا الكريم مع أصحابه وذلك له هدف هو تنبيه المسلمين وتذكيرهم الدائم به، نتابع معكم في السطور القادمة حيث نطلعكم على تلك التصريحات بالتفصيل.

تصريحات الشيخ علي جمعة بموعد يوم القيامة

  • في تصريح للشيخ علي جمعة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عبر صفحته الشخصية أن علامات الساعة عبارة عن علامات صغرى وعلامات كبرى؛ في حين أن العلامات الصغرى تظهر في كل من المجتمعات الإسلامية والعربية والمجتمعات الغربية أيضاً.

الشيخ علي جمعة

علامات يوم القيامة

  • واستكمل الشيخ علي جمعة حديثه مبيناً العلامات الصغرى ليوم القيامة تتمثل في البعد عن مصادر الرزق الحلال وفخامة المساجد، وتفاخر الناس بإنشائها، وأثاثها، والبعد عن تعاليم الدين وتمني كل الناس رؤية الرسول.
  • أيضاً تنتشر صفة البخل بين الناس ويكرم الضيف خوفاً منه وليس بسبب الكرم والجود.
  • كذلك قتل الناس بعضهم بعضاً بغير حق وعقوق الوالدين و طاعة الزوج فيما يعصي الله، وكثرة رجال الشرطة بسبب كثرة المشاكل، وعدم احترام الناس لحرمة المساجد،  وتحلى المناصب بسبب المعرفة والواسطة.
  • كثرة ظهور مظاهر ودلالات البزخ والترف المبالغ فيه والتعلم بهدف المناصب، وليس من أجل العلم والإفادة به، وانتشار المشاكل بين الآباء والأبناء، وطلب بعض الناس للموت للهروب من مشاكل الحياة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.