تسخين السيارة في الشتاء قبل الانطلاق مضيعة للوقت أم فائدة لمحرك السيارة؟

يلجأ الكثير من الناس إلى تسخين السيارة قبل الانطلاق خاصة في فصل الشتاء، وذلك بدعوى أن السيارة يجب أن يتم تدفئتها أولًا قبل الانطلاق، خاصة وأن الكثيرون يعانون من عدم عمل المحرك بكفاءة عالية في الصباح، خاصة في فصل الشتاء، حتى أن البعض يلجأ لتغطيتها لمنع تسرب الرطوبة إليها، ويقوم الكثيرون بتشغيل المحرك قبل الانطلاق لمدة دقائق، فهل هذا الإجراء يفيد بالفعل محرك السيارة ويعمل على زيادة كفاءتها، أم أنه مجرد مضيعة للوقت والوقود والمزيد من التلوث في الهواء، هذا ما سنعرفه من خلال السطور التالية.

حقيقة أهمية تسخين السيارة قبل الانطلاق في الشتاء

نقلت شبكة سكاي نيوز عن موقع سي لايف آراء الخبراء بشأن تسخين السيارة أثناء الجو بارد، وهم الذين أكدوا أن ذلك الإجراء مجرد خرافة، فهو إجراء تقليدي متبع منذ سنوات، إلا أنه مضيعة للوقت ولا فائدة منه.

في السياق ذاته أعلن وزارة الطاقة الأمريكية في قائمة نصائح تهدف إلى الحفاظ استهلاك الوقود في الشتاء، أن تدفئة السيارة لا تحتاج إلى كل ذلك الوقت في التدفئة.

أفضل طريقة لتسخين محرك السيارة في الشتاء

وتنصح الشركات المصنعة للسيارات بأن تبدأ القيادة بعد 30 ثانية من تشغيل المحرك، ولكن يجب أن تكون القيادة بلطف في البداية، بحيث لا تضغط على البنزين وتنطلق مسرعًا بعد تشغيل السيارة مباشرة كما يفعل بعض الناس، وهي الإجراءات التي تقلل من استهلاك الوقود والانبعاثات الناتجة عن عمليات الحرق داخل المحرك، وتجعل المحرك يعمل بشكل أفضل.

جدير بالذكر وجود قوانين في الولايات المتحدة الأمريكية تمنه تشغيل المحرك لمدة تزيد عن ثلاث دقائق دون تحريك السيارة، أما في أماكن المدارس مثلا فمدة تشغيل السيارة دون حركتها، يجب أن لا تتجاوز دقيقة بأي حال من الأحوال.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.