تسجيل مولود جديد عبر أبشر الأحوال بدون حجز موعد واستلام شهادة الميلاد إلكترونياً

خدمة تسجيل مولود جديد عبر أبشر الأحوال المدنية، بدون الحاجة إلى الدخول على خدمة حجز موعد مكتب الأحوال، بل مع إمكانية طلب الحصول على شهادة الميلاد وسجل الأسرة الجديد بدون الحاجة للتوجه إلي مكاتب الأحوال، والتعرض لتعطل الوقت والمصالح، وهي تأتي ضمن التطويرات التي تجريها وزارة الداخلية على خدمات الإلكتروني المقدمة عبر موقع أبشر للأفراد، بما يسهل على مستفيدي الخدمة إتمامها بأقل مجهود.

أعلنت الأحوال المدنية انه قد تم تطوري خدمة تسجيل مولود جديد عبر خدمات موقع أبشر، الخدمة الجديدة لا تحتاج لحجز موعد الأحوال كما كان متبع قبل سابق، الآن بدون حجز موعد عبر مكتب الأحوال وبدون الحاجة للحضور بشكل شخصي وتعطيل الأعمال، فقد تم تحديث ألية الاستفادة من الخدمة، بمجرد الولادة يتم تسجيل المولود مباشرةً بالربط مع الأحوال المدنية.

تسجيل مولود جديد عبر أبشر

الخطوة التالية سيقوم الوالد بالدخول على حسابة الإلكتروني في موقع أبشر وزارة الداخلية، ثم يتم تفعيل المولود، وهما ممكن طلب توصيل شهادة الميلاد على العنوان الوطني للوالد، كما يمكن تحديث سجل الأسرة بالمعلومات الجديدة بعد إضافة المولد، وبتلك الطريقة أصبح من السهل تنفيذ عملية التسجيل كي يستطع الوالد الاستمتاع بكل لحظة مع طفله.

أبشر الجديد

إتمام عملية تسجيل الطفل من قبل المستشفى، سيعقبه قيام والد الطفل بالدخول على حسابه في موقع أبشر للأفراد ليقوم بالموافقة على بتفعيل الطفل ثم استكمال باقي الخطوات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.