وزارة التعليم السعودية: اليوم فتح باب التسجيل في منصة التعليم عن بُعد “منظومة التعليم الموحدة” لقادة المدارس‬⁩

في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها العالم أجمع بعد انتشار فيروس كورونا قررت السلطات السعودية وحفاظاً على سلامة مواطنيها تعليق الدراسة على مستوى كافة القطاعات التعليمية، ووجدت في التعليم عن بُعد عبر “منظومة التعليم الموحدة” حلاً لاستكمال العام الدراسي في الجامعات والمدارس، وسوف تتيح التسجيل في منصة المدرسة الافتراضية بداية من اليوم الأحد الموافق 20 من شهر رجب، التعليم الموحدة سوف تساعد الطلاب في المذاكرة والبحث عن المعلومات اللازمة، وكذلك ستكون المنصة تفاعلية تقبل التناقش سواء بين الطالب والمعلم أو بين المعلم وولي الأمر، الأمر الذي سوف يجعل من منظومة التعليم الموحدة بديلاً فعالاً لحضور الطلاب اليومي للمدارس.

ووفرت ⁧وزارة التعليم السعودية من خلال⁩ ⁧المدرسة الافتراضية⁩ عدة أدوات يمكن للطالب الاختيار منها في الوقت الذي يناسبه، وحسب الإمكانات التقنية المتوفرة لديه وهذه الادوات هي (قناة عين، رابط القناة على اليوتيوب، بوابة عين الإثرائية، بوابة المستقبل، منظومة التعليم الموحدة)، الجدير بالذكر أن إطلاق منصة التعليم عن بعد التجريبية سيتم بشكل تدريجي وذلك لتقليل الضغط على السيرفرات الخاصة بالوزارة، وستبدأ المرحلة الأولى اليوم الأحد بتسجيل قادة المدارس.

خطوات التسجيل في منظومة التعليم الموحدة ‪vschool.sa‬⁩

تعمل منظومة التعليم الموحدة على جعل المعلم متفاعل مع طلابه، حيث تتيح المنصة له تسجيل حضور وغياب الطلاب إلكترونياً، وكذلك إضافة الواجبات والاختبارات والمقررات الدراسية للطلاب والطالبات، وإعداد المسارات التعليم لمجموعات معينة من الطلاب، وإعداد الدروس الافتراضية، وتتيح المنصة للمعلم استقبال أسئلة واستفسارات الطلاب من خلال غرفة المعلمين.

خطوات التسجيل في منظومة التعليم الموحدة:

  • الولوج على رابط المدرسة الأفتراصية ‪vschool.sa‬⁩، أو عبر تحميل تطبيق منظومة التعليم عن بُعد من أجهزة الجوال(الاندرويد الايفون).
  • أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور المستخدمة في نظام نور التعليمي.
  • في الشاشة الرئيسية تجد ايقونات البث المباشر لقنوات عين التعليمية لكافة المراحل الدراسية.
  • بعد تسجيل الدخول تجد على يمين الصفحة أيقونات الدخول السريع على خدمات المنصة.
  • ويمكن من خلال المنصة تقديم المكافأة للطلاب ورصد الغياب الحضور (في حال كنت معلم).
  • ويمكن متابعة الدرجات والمكافأت التي حصلت عليها، وتحضير الدروس (في حال كنت طالب).

منظومة التعليم الموحدة وقنوات عين دروس جزء من أدوات التعليم عن بعد 

تقدم قنوات عين دروس التعليمية بث يومي للدروس والأنشطة التعليمية الرقمية لكافة المراحل التعليمية، ويمكنك متابعة البث المباشر لقنوات عين دروس عبر البث المباشر على يوتيوب، أو ضبط جهاز الإرسال الخاص بك لأستقبال القنوات على التلفاز، وتردد قنوات عين دروس هو 12437 عمودي على قمر عرب سات.

منظومة التعليم الموحدة قامت بإضافة توقيت بداية كل حصة في وصف الفيديو لجميع المواد الدراسية لكافة المراحل عبر قنوات وزارة التعليم عين دروس على موقع يوتيوب، وذلك للتسهيل على الطلاب.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. ريناد يقول

    شكرا لخدمتكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.