تستهدف مواليد 2016.. تفاصيل حملة جديدة ضد شلل الأطفال في مصر

حملة قومية جديدة ضد مرض شلل الأطفال في مصر، أعلنت عن تفاصيلها وزارة الصحة والسكان تزامنًا مع الحملة التي انطلقت، اليوم، الأحد، من حي الأسمرات بالقاهرة وتستمر لمدة أربعة أيام في جميع محافظات مصر، لتحصين الأطفال أبناء المصريين والمقيمين من عمر يوم وحتى سن الخامسة.

وفي بيان لوزارة الصحة، فإن الحملة القومية الجديدة ضد مرض شلل الأطفال، و15نوعًا آخر من الأمراض، تستهدف تحصين 6 ملايين طفل، ليصبح إجمالي الأطفال المستهدفين في الحملتين نحو 22.5 مليون طفل، إذ إن الحملة التي بدأت اليوم تستهدف 16.5 مليون طفل في جميع المحافظات.

حملة قومية ضد شلل الأطفال في مارس

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن حملة قومية جديدة للتطعيم ضد شلل الأطفال فى منتصف مارس المقبل، مستهدفة مواليد 2016، وتابعت وزيرة الصحة خلال تدشينها للحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بحى الأسمرات أن الحملة الجديدة للتطعيم ضد شلل الأطفال الجديدة تستهدف 6 مليون طفل كما تهدف منع خطورة 15 نوعا من الأمراض.

وقبل إعلان مصر خالية من مرض شلل الأطفال في عام 2006، فقد عانت سنوات طويلة من انتشار المرض بين الأطفال حتى حلّ عام 1955، وهو الذي اكتشف فيه العلماء أول تطعيم ضد المرض عن طريق الحقن، ثم ما لبث أن طوروا العقار ليصبح تطعيمًا عن طريق الفم، للأطفال من عمر يوم وحتى 18 شهرًا.

تستهدف مواليد 2016.. تفاصيل حملة جديدة ضد شلل الأطفال في مصر 1

وللوقاية من مرض شلل الأطفال والقضاء عليه تمامًا في جميع دول العالم، أعلنت منظمة الصحة العالمية مجموعة من المعلومات عن المرض، عبر موقعها على الإنترنت، أبرزها:

  • مرض شديد العدوى ويحدث بسبب فيروس يهاجم الجهاز العصبي ويُسبب شللاً خلال ساعات.
  • إذا أصاب الفيروس أي طفل لا يُمكن علاجه.
  • ينتشر بسرعة كبيرة في حالات سوء النظافة والصرف الصحي.
  • التطعيم يمنع الفيروس من الانتشار وإصابة الأطفال.
  • تتمثل أعراضه الأولية في الحمى والصداع والقيء.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.