تزايد فرص الزخات الرعدية بدءًا من اليوم وحتى نهاية الأسبوع الجاري على بعض المناطق .. تعرف عليها

مع دخول فصل الخريف نبحث عن حالة الطقس، لأن الطقس في فصل الخريف يكون غير مستقر، وهو ما يجعلنا ننتظر أخبار الطقس لنحدد خطة اليوم التالي، والملابس التي نحتاجها، كما أن هناك بعض الأعمال التي تتطلب منا معرفة حالة الطقس، لذا نطلعكم على تنبؤات حالة الجو بدءًا من اليوم وخلال الأسبوع الجاري بإذن الله، فتابعوا معنا السطور القادمة.

حالة الطقس من اليوم وخلال الأسبوع القادم

من المنتظر أن يتم توسع رقعة السحب الرعدية، وذلك في أغلب أنحاء المنطقة الشمالية والغربية بالمملكة العربية السعودية، وذلك حسبما تظهره الخرائط الجوية للأسبوع الجاري، وتتساقط زخات الأمطار الرعدية بحدة متفاوتة، كما تنشط حركة الرياح المثيرة للغبار، خاصة المناطق المكشوفة، وذلك بدءًا من اليوم وخلال اليوم التالي.

ومن المتوقع أن تتفاوت شدة الأمطار الرعدية فتكون متوسطة على المرتفعات، في مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية، كما أن هناك احتمالية لسقوط السيول، بينما تمتد السحب الركامية الجافة إلى أجزاء من مناطق القصيم والرياض، يرافقها سقوط أمطار خفيفة في النصف الأول من الأسبوع.

أما جنوب غرب المملكة فتتزايد فرصسقوط الزخات الرعدية في ساعات العصر والمساء، وتشتد الأمطار على مرتفعات جازان وبعض الأجزاء من عسير، وتتزايد فرص سقوط الأمطار على مكة المكرمة والطائف في النصف الثاني الأسبوع.

وتتوزع الكتل الهوائية بشكل يزيد من فرص سقوط الأمطار بغزارة، لا سيما على مرتفعات جازان وعسير وجنوب المملكة في نهاية الأسبوع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.