تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في السعودية هل يفرض تطبيق منع التجول الكامل بعد 20 رمضان؟.. الصحة توضح

في ظل التزايد الملحوظ بشكل يومي في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وما تطبقه الحكومات من إجراءات احترازية وقائية لمنع انتشار الفيروس ، أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية ، الدكتور محمد العبد العالي ، بشأن منع التجول الكامل ، أن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الجديد في المملكة تخضع للتقييم المستمر، وفي ضوء ذلك يتم اتخاذ القرارات.

منع التجول الكامل

تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في السعودية هل يفرض تطبيق منع التجول الكامل بعد 20 رمضان؟.. الصحة توضح 1
منع التجول الكامل

الصحة توضح

وفي معرض الرد على سؤال لوكالة الأنباء العالمية رويترز ،  بشأن مدى فرض منع التجول الكامل بعد 20 رمضان في ظل هذا التزايد لحالات الإصابة بالفيروس، اوضح العبد العالي بالقول:  أن “المؤشرات التي تتم لا ترتكز على قضية كم عدد الحالات التي تُرصد، ولكن ترتبط بتوزيع وبؤر انتشار الفيروس، وتقييم سرعة العدوى، والاكتشاف المبكر وأثر الفيروس على الوضع الصحي لمن يصيبهم، ومستوى التعافي والوفيات، ومستوى الالتزام بتطبيق الاحترازات”.

وتابع موضحًا أن كل تلك العوامل التي ذُكرت يتم تقييمها ، وبناء على ذلك تُتخد الإجراءات الإحترازية المناسبة ، مشيرًا إلى أن “الدولة اتخذت قرارات استباقية في موعدها، وأثبتت أثرها الإيجابي حتى الآن”.

وشدد العبد العالي على قدرة المملكة على وضع التدابير الاحترازية ورفعها عند عدم الضرورة بشكل كامل او التخفيف منها، وكل ذلك يخضع لمستوى التقييم الذي يتم بصورة مستمرة وعلى ضوء نتائج التقييم يُتخذ المناسب من القرارات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.