تركيا تقبض على زوجة أبو بكر البغدادي أمير تنظيم داعش

ألقت تركيا القبض على زوجة أبو بكر البغدادي، أمير تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام  ( داعش )، اليوم الأربعاء الموافق 6 نوفمبر 2019، وأعلن الخبر رجب طيب أردوغان، رئيس تركيا، في الكلمة التي قالها في المجمع الرئاسي التركي في ذكرى تأسيس كلية الشريعة السنوية السبعين في جامعة أنقرة.

رجب طيب أردوغان: الاسلام بريء من الارهاب وعلى الغرب تغيير مصطلح الإرهاب الإسلامي

وقال رجب طيب أردوغان، رئيس تركيا، إن مَن يقوم بسفك دماء الأبرياء هو إرهابي يسعى لمناصرة أفكار متطرفة انحرفت عن الصواب، وهذا بعيد كل البعد عن الإسلام وأخلاق المسلمين، فهذه ليست من شيم الإسلام على الإطلاق.

ونادى رجب طيب أردوغان المجتمع الغربي ليقوم بتغيير مصطلح ( الإرهاب الإسلامي) لأن هذا المصطلح خاطيء بشكل كامل، لأن الإرهابيين موجودين أيضًا في الأراضي الغربية سواء في الولايات المتحدة الأمريكية أو الأراضي الأوروبية، ولا يصح وصف الإسلام الدين الذي يدين به المسلمون بأنه دين يحض على الإرهاب.

اردوغان: جميع الأعمال الإرهابية بدعم من أعداء الإسلام

ولفت رجب طيب أردوغان النظر إلى ” منظمة جولن” الإرهابية ، واصفًا إياها بأن القياديين الذين يعملون على ازدهارها يقيمون في الغرب، ويحصلون على الحماية الغربية، رغم أنهم يقومون بأعمال إرهابية ضد الأبرياء العزل في تركيا.

وطلب من المجتمع الغربي أن يقوم بعملية تدقيق وراء جميع المهمات الإرهابية التي تتم باسم الإسلام، وسيتضح أن جميع من خلفها هم أصلًا وبالأساس أعداء للدين الإسلامي، ويرغبون في تشويه صورته بهذه العمليات التي ترهب الأبرياء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.