ترامب يعلن خطة “الكارثة الكبرى” وحالة كل 15 ثانية في نيويورك مصابة بفيروس كورونا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء أمس السبت، خضوع جميع الولايات الأمريكية الخمسين لأول مرة في أمريكا، تحت حالة الكوارث وليست الطوارئ فقط، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

يأتي ذلك على خلفية أصوات مذعورة لمواطنين تدعو موظفي خدمة الطوارئ في مدينة نيويورك، للحضور فورًا من أجل إنقاذ أفراد من الأسرة بعد تدهور صحتهم بسبب فيروس كورونا المستجد، إذ يتلقى الموظفين مكالمة بحالة مصابة بالفيروس التاجي كل 15.5 ثانية على التتابع.

إعلان حالة الكوارث في الولايات المتحدة الأمريكية

وفي سياق الحديث عن تفشي فيروس كورونا وإعلان حالة الكوارث في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن جزر فيرجن الأمريكية وجزر ماريانا الشمالية ومقاطعة كولومبيا وجوام وبورتوريكو، أعلنت رسميًّا حالة الكوارث.

وتجاوزت حالات الوفاة الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة 20 ألفا، حتى مساء السبت، وهي أعلى حصيلة يجري تسجيلها في العالم، فيما تنفرد ولاية نيويورك بـ160 ألف إصابة بالفيروس، وذلك بحسب إحصاء لـ”رويترز”.

وشهدت الولايات المتحدة أعلى معدل وفيات لها حتى الآن جراء العدوى، وذلك بتسجيل ما يقرب من ألفي حالة يوميا على مدى الأيام الأربعة الأخيرة.

إرسال تنبيهات نصية وتغريدات

وأمام هذه الكارثة الصحية، بدأت مدينة نيويوك في إرسال تنبيهات نصية وتغريدات لتحث بها الناس على الاتصال برقم 911 “لحالات الطوارئ المهددة للحياة”، كما جرى الدفع بطواقم الإسعاف إلى جبهة العمل من أجل احتواء جميع الحالات.

ترامب يعلن خطة "الكارثة الكبرى" وحالة كل 15 ثانية في نيويورك مصابة بفيروس كورونا 1

من جهتها أفادت إدارة الإطفاء بأنها تجاوزت متوسط أكثر من 5500 طلب إسعاف يوميًّا، وهو أعلى بنسبة 40٪ تقريبًا عن المعتاد، متفوقًا على إجمالي حجم المكالمات في 11 سبتمبر 2001، إذ تقول مونيك براون موظفة طوارئ: “عندما نضع السماعة، تظهر مكالمة أخرى مباشرة، ليس هناك وقت للراحة ولا حتى دقيقة”، فيما تقول إدارة الإطفاء إن أوقات الاستجابة لأخطر المكالمات كانت في المتوسط أكثر من 10 دقائق.

قد يعجبك ايضا
6 تعليقات
  1. محمد علي قائد علي يقول

    لمن الملك اليوم لله الواحد القهار

    1. اناكالوشه يقول

      لله الواحد القهار الملك لصاحب الملك
      الله

  2. محمد علي قائد علي يقول

    هم عاملين حرب في الوطن العربي. وكم وكم من الناس قتلوا ولا احد يتكلم. عن قتلهم. فالله. اذاقهم الموت. بلا حرب ولا قصف. بشء لا يرى بالعين المجرده. الله اكبر. ولله الحمد

  3. جمعة ابويارا يقول

    سبحان الله

  4. محمد صبرى يقول

    ولاتحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون. .اللهم لاشماتة …يارب أرفع عنا البلاء وأدفع عنا الوباء وأنزل رحماتك ولطفك علينا. ..أمين يارب العالمين 👐

  5. محمود سعد يقول

    لمن الملك اليوم لله الواحد القهار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.