ترامب معلقًا على إجراءات عزله : هذا العمل من اختصاص مجلس النواب وليس الشيوخ

صرحت رئيسة مجلس النواب الأمريكى، نانسى بيلوسى، أن جلسات الاستماع التي تمت للتحقيق في عزل الرئيس الأمريكي ترامب، توصلت إلى أن هناك أدلة كافية في المحاكمة التي سيجريها مجلس الشيوخ الأمريكي، موضحًا أن الشعب الأمريكي يستحق الحقيقة التي توجب محاكمة ترامب، لذلك فإن المجلس سوف يقوم بالتصويت على تحويل مواد العزل إلى مجلس الشيوخ .

تعليق ترامب على تصريحات بيلوسى

وعلق ترامب على تصريحات رئيسة مجلس النواب الأمريكى، في تغريدة له عبر موقع الرسائل القصيرة تويتر قائلًا : « مرة أخرى، خداع جديد من الديمقراطيين، الذين لا يقومون بأي شيء، هذا العمل من المفترض أن يقوم به مجلس النواب، وليس الشيوخ » .

دونالد ترامب

مجلس النواب يصوت على عزل ترامب

ويقوم اليوم مجلس النواب الأمريكي، بالتصويت على إرسال البنود الخاصة بعزل ترامب إلى مجلس الشيوخ، كإجراءات مبدئية لمحاكمته بتهمة استغلال السلطة، بعد أن التقت رئيسة المجلس مع نواب الحزب الديمقراطي، لمناقشة الإجراءات القانونية لإحالة مادتي عزل ترامب إلى مجلس الشيوخ .

موعد محاكمة ترامب

من المتوقع أن تجرى المحاكمة سريعًا في مجلس الشيوخ، حيث أن الجمهوريين الذي يمثلون أغلبية المجلس، سوف يسعون لتبرئة الرئيس الأمريكي من تهمتي استغلال السلطة، وعرقلة عمل الكونجرس .

رسائل إلكترونية تدعم الاتهام

أكدت بيلوسى، أن هناك العديد من الرسائل الإلكترونية تدعم اتهام الرئيس الأمريكي، انتشرت في الفترة الأخيرة، بعد قرار مجلس النواب بإطلاق إجراءات عزله، فضلًا عن إبداء مستشار الأمن القومي السابق، جون بولتون، عن استعداده للإدلاء بشهادته إذا ما تم استدعائه .

حملة مطاردة سياسية

اعتبر الرئيس الأمريكي، أن ما يقوم به النواب الديمقراطيين في مجلس النواب، ما هي إلا “حملة مطاردة سياسية”، مؤكدًا على أن مجلس الشيوخ سوف يبرئه سريعًا، وسوف تنتهي الحملة التي يشنها عليه خصومه دون محاكمة، أو أن المحاكمة سنتهي في أسرع وقت ممكن .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.