ترامب لقادة إيران: “توقفوا عن قتل شعبكم الإيراني العظيم”

طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قادة الدولة الإيرانية بالتوقف عن قتل الشعب الإيراني خلال التظاهرات، مشيرًا إلى أن العالم أجمع يراقب ما يحدث خلال الفترة الماضية.

وقال ترامب، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغرة “تويتر”:

“لقادة إيران.. لا تقتلوا متظاهريكم، فقد قتلتم وسجنتم الآلاف بالفعل، والعالم يراقب، والأهم من ذلك هو أن الولايات المتحدة تراقب، وأعيدوا الإنترنت واتركوا الصحفيين يتجولون بحرية، وتوقفوا عن قتل شعبكم الإيراني العظيم”.

مظاهرات للطلبة الإيرانيين تطالب برحيل المرشد الإيراني

وكان عدد من الطلبة في إيران قد احتشد أمام البوابة الرئيسية لجامعة أمير كبير، الموجودة بالقرب من مبنى سفارة أمريكا السابق في طهران، أمس السبت، حيث قاموا بتنظيم تظاهرات للمطالبة برحيل المرشد الإيراني علي خامنئي، إضافة إلى مطالبتهم بإيقاف يد الحرس الثوري الإيراني عن الحكم بالبلاد، وذلك على بعد أزمة إسقاط الطائرة الأوكرانية مؤخرًا بعد دقائق على إقلاعها من مطار الخميني، وذلك بحسب وكالة أنباء فارس شبه الرسمية الإيرانية.

ترامب لقادة إيران: "توقفوا عن قتل شعبكم الإيراني العظيم" 1

نشر قوات أمريكية إضافية في الشرق الأوسط للتصدي لأي هجمات إيرانية

واتخذت القيادة الأمريكية، قرارا مفاجئا، في بداية الشهر الحالي، وذلك عقب الغارة الجوية التي استهدفت بها موكب قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، حيث وقع قتيلا هو وعدد من قيادات الحشد الشعبي قرب مطار العاصمة العراقية بغداد، وفي ظل التهديدات الإيرانية المستمرة وردود الأفعال شديدة اللهجة خاصةً من علي خامنئي مرشد الثورة الإيراني، والرئيس حسن روحاني، حول مقتل أحد أهم الجنرالات في الحرس الثوري الإيراني،

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.