تراجع مبيعات سوق السيارات الإيطالي بنسبة 85% في شهر مارس

تعيش كل دول العالم فترات حرجة  في تاريخها بسبب التفشي السريع لفيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19″ الذي أثر بشكل كبير على القوة الإقتصادية على الجميع، وينطبق ذلك على كل الدول الكبرى اقتصادياً والصغرى كذلك، ومن أهم هذه الدول هي دولة إيطاليا حيث يعيش سوق السيارات بها أسوأ فترة في تاريخه، بسبب تراجع نسبة المبيعات بمقدار 85 % عن قيمة المبيعات التي تسجلها كل عام في نفس الوقت.

انخفاض مبيعات سوق السيارات الإيطالي في شهر مارس

  • قامت وزارة النقل الإيطالية اليوم الأربعاء الموافق الأول من شهر أبريل الجاري بالإعلان عن قيمة التراجع الذي سجله سوق السيارات في شهر مارس السابق، حيث تم تسجيل  28 ألف سيارة جديدة في الشهر الماضي، في حين تم تسجيل 194 ألف سيارة في مارس العام الماضي 2019.
  • أما عن الوضع في حالة بيع السيارات المستعملة  لا يختلف كثيراً عن الوضع السابق، فيشهد السوق حالة من الركود، حيث يسجل السوق انخفاض بنسبة 62.4 % مبيعات شهر مارس الماضي عن مقدار مبيعات شهر مارس العام الماضي 2019، حيث تم بيع 142 ألف سيارة مستعملة.

إيطاليا تعاني من فيروس كورونا

  • الجدير بالذكر أن أكثر الدول تعرضت لفيروس كورونا هي إيطاليا التي تفوفت عن الصين بسبب استهتار المواطنين بالفيروس الجديد وعدم إتباعهم التعليمات الصحيحة التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية.
  • وقد تم تسجيل 13155 حالة وفاة وعدد المصابين 110 ألف، وفقاً لما أعلنته الصحة الإيطالية اليوم الأربعاء.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.