تراجع عالمي لأسعار الذهب وتمسك الدولار بمكاسبه اليوم الخميس 2 أبريل

شهدت أسعار الذهب اليوم تراجعاً عالمياً على الرغم من تمسك الدولار بسعره دون أي تذبذب، وينتظر المستثمرون بيانات مهمة للوظائف في الولايات المتحدة يأتي ذلك على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد حسب ما أشارت اليه وكالة رويترز العالمية، وأوضح أفتار ساندو مدير أول لتحليلات السلع الأولية لدى فيليب للعقود الآجلة، بأن الذهب يشهد مرحلة تذبذب على نطاق محدود ولن يشكل تحركاً كبيراً لحين صدور بيانات الوظائف الأمريكية .

تراجع أسعار الذهب عالمياً

هذا وقد هبط الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 3. % ليصل الى 1586.24 دولار للأوقية بحلول الساعة 6:40 بتوقيت جرينتش، أما في العقود الآجلة فقد إرتفع الذهب 6.% الى 1600 دولار للأوقية، الجدير بالذكر أن الذهب إرتفع البراحه بنسبة 1.2 %، وبالنسبة لسعر الذهب في مصر فقد سجل عيار 21 من 781 الى 785 جنية للجرام الواحد وبالنسبة لباقي الأعيرة فهي كما في الجدول التالي .

سعر الذهب في مصر

نقدم لكم سعر الذهب في مصر بدون إضافة قيمة المصنعية وبتحديث تلقائي فور تغيير السعر محلياً .

[beso_gold c=e]

أفتار ساندو مدير عن تراجع سعر الذهب عالمياً

أضاف ساندو الى أن الدولار يضغط على سوق الذهب بشكل كبير، كما أن الدولار تمسك بالمكاسب التي حققها أثناء الليل وإتجاه المستثمرين نحو الأمان في أكثر العمليات سيولة، كما أن الذهب يعتبر إستثماراً جذاباً في الأوقات الإقتصادية العصيبة ويقلص انخفاض أسعار الفائدة تكلفة فرصة حيازة المعدن الذي لا يدر عائداً .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.