تراجع درجة الحرارة .. توقعات حالة الطقس في السعودية يوم الجمعة

تشهد درجة الحرارة في السعودية اليوم استمرار التراجع مع موجة البرد القطبية التي تؤثر على المملكة هذه الأيام فيما يترقب الكثير دخول مرحلة برد عقرب السم .

حالة الطقس اليوم في السعودية

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس يوم الجمعة 14/2/2020  نشاطًا للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق الجوف، الحدود الشمالية، حائل .

برد عقرب السم يضرب السعودية وتراجع درجة الحرارة في الرياض

كما توقعت الأرصاد الجوية أن تكون السماء غائمة جزئياً يتخللها سحب رعدية ممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية و الغربية.

الرياض تسجل درجات الحرارة الأدنى اليوم

أما على صعيد درجات الحرارة المتوقعة فسوف تسجل الرياض أدنى درجة حرارة اليوم بين المدن السعودية حيث تنخفض فيها درجة الحرارة الصغرى إلى 6 درجة مئوية في حين ستكون درجة الحرارة 7 درجات في كل من عرعر، سكاكا، بريدة، والدمام.
وكانت درجة الحرارة في السعودية سجلت تراجعا شديدا خلال الأيام السابقة بالتزامن مع قرب دخول برد عقرب السم.

برد عقرب السم

وكان عضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء الدكتور خالد الزعاق توقع أن تشهد السعودية موجة برد تسمى برد عقرب السم التي تبدأ يوم غد السبت 15/2/2020 على المنطقة الشمالية وتؤثر على كافة مناطق السعودية ما عدا المناطق الجنوبية مشيراً إلى تراجع درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

أحوال الطقس وحالة الرياح اليوم

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-40كم/ساعة ، وارتفاع الموج متر ونصف الى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج ،

حالة الطقس غدا في السعودية وتوقعات الارصاد حول درجة الحرارة

بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.