تراجع الذهب 1.5% عالمياً.. ومحال الذهب مغلقة لمدة 4 أيام في مصر

تزامنًا مع تراجع أسعار الذهب، أغلقت محال الذهب لمدة 4 أيام في مصر، بدءًا من يوم أمس الجمعة وحتى يوم بعد غدٍ الأحد، بحسب نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالقاهرة.

ويرجع غلق محال الذهب في مصر، إلى تطبيق قرار الحكومة بغلق كل المحال التجارية أيام الجمعة والسبت والإثنين طبقًا لقرار حظر التجول، ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، بينما يوم الأحد هو الإجازة الأسبوعية لمحال الذهب.

محال الذهب مغلقة لمدة 4 أيام في مصر

وفي سياق الحديث عن أن محال الذهب مغلقة لمدة 4 أيام في مصر، فإنه بحسب سكرتير شعبة الذهب، في تصريحات صحفية، فإن عيار 21 الأكثر تداولا في مصر، قد تراجع بمتوسط 6 جنيهات، بعد هبوط الأوقية، إذ سجّل نحو 737 جنيهًا، مقارنة بنحو 744 جنيهًا خلال تعاملات الساعات الماضية، فيما جاءت أسعار الذهب في مصر اليوم على النحو التالي:

  • جرام الذهب عيار 21 سجّل 737 جنيهًا.
  • جرام الذهب عيار 24 سجّل 840 جنيهًا.
  • جرام الذهب عيار 18 سجّل 635 جنيهًا.
  • الجنيه الذهب سجّل 5904 جنيهًا.
  • الأوقية 1690 دولارًا.

وقال “نجيب”، إنه من المتوقع انخفاض أسعار الذهب خلال مرحلة جني الأرباح مع عودة المعدن النفيس للصعود بسبب المخاوف من تأثير فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الأوقية تراجعات بنحو 35 دولارًا، لتسجل 1690 دولارًا، مقارنة بنحو 1725 دولارًا خلال الساعات الماضية.

ويتأثر سعر الذهب في مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، الذى يشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا، ما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

تراجع الذهب 1.5% عالمياً.. ومحال الذهب مغلقة لمدة 4 أيام في مصر 1

تراجع الذهب 1.5% عالمياً

وبالنسبة لأسعار الذهب عالميا، فقد شهدت انخفاضًا بأكثر من 1.5%، خلال الساعات الماضية، وذلك بفضل خطط أولية لإعادة فتح الاقتصاد الأمريكي ومؤشرات مبكرة على نجاح علاج تجريبي لفيروس كورونا المستجد، كما هبطت أسعار الذهب في المعاملات الفورية إلى 1701.99 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن انخفض 1.9% في وقت سابق من الجلسة، كما انخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.7% إلى 1718.80 دولار للأوقية.

[beso_gold c=e]

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.