تراجعت 4 جنيهات.. تعرف على أسعار الذهب اليوم السبت 7-3-2020 فى مصر

تراجعت أسعار الذهب اليوم السبت،7 -3-2020  في محلات الصاغة بمقدار 4 جنيهات، بعد موجة ارتفاعات شهدتها الأيام المقبلة، فيما لتسجل أعلى مستوى لها خلال أسبوعين، ويقبل المواطنون على متابعة أسعار الذهب يوميًا لارتباطه بالمباشر بتعاملات المواطنين سواء للعملية الادخارية أو المناسبات.

وتتحكم عدة عوامل في أسعار الذهب في مصر، بينها سعر الدولار أمام الجنيه المحلي، بالإضافة إلى أسعار الأوقية في سوق بورصة الذهب عالميًا يتحكمان في الأسعار على مدار  اليوم.

أسعار الذهب اليوم السبت 7 -3-2020  في مصر

وسجت أسعار الذهب عيار 21 نحو 721 جنيهًا

سجل عيار 18 اليوم إلى 618 جنيهًا

سعر الجرام عيار 24 إلى 824 جنيهًا

سجل سعر الجنيه الذهب 5768 جنيهًا

أوقية الذهب 1474 دولارا.

تراجعت 4 جنيهات.. تعرف على أسعار الذهب اليوم السبت 7-3-2020 فى مصر 1

وشهدت أسعار الذهب اليوم ارتفاعات بداية من 2020، وسط تخوفات من انتشار فيروس كورونا علميًا وتأثيره على الحالة الاقتصادية للدول، ويلجأ المستثمرين إلى ضخ أموالهم في الذهب لتنويع المخاطر التي تواجه أعمالهم، وعانت البورصة العالمية والأسواق المالية  ودخلت في مرحلة من عدم الاستقرار نتيجة لتوقف بعض المصانع  وتأثر حركة السياحة في العالم.

وكان مدير أبحاث الاستثمار في مجلس الذهب العالمي، كارلوس أرتيجاس، توقع استمرار ارتفاع أسعار الذهب عالميًا خلال الفترة المقبلة عقب قرار البنك المركزي الأميركي المفاجئ بخفض أسعار الفائدة، مؤكدًا أن النظريات التاريخية ترجح استمرار زيادة أسعار الذهب إلى الضعف.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.