تدشين تطبيق ذكي من وزارة الصحة .. للتوعية بفيروس كورونا

وزارة الصحة مستمرة في مجهوداتها لمكافحة فيروس كورونا المستجد، بتوعية المواطنين بأضرار “كوفيد-19″، وكذلك الإجراءات الاحترازية لمواجهة المرض والحد من انتشاره، وطرق التعامل والإبلاغ عن المصابين، وذلك من خلال منشورات توعية يتم توزيعها على المواطنين، وكذلك وسائل الإعلام المختلفة .

إطلاق تطبيق عبر الهواتف المحمولة باسم “صحة مصر”

دشنت وزارة الصحة والسكان، تطبيقًا يعمل من خلال الهواتف المحمولة، وأطلق عليه اسم “صحة مصر”، وهو البرنامج المعتمد والرسمي لوزارة الصحة المصرية، والذي يستخدم في التوعية والإرشاد بشأن فيروس كورونا المستجد، ولا سيما كيفية التعامل عند الإشتباه في الإصابة بذلك الفيروس الميكروني الذي قد يسبب الوفاة .

البرنامج يتيح التواصل مع الفرق الطبية

وطمأنت وزارة الصحة المواطنين بالوثوق في محتوى البرنامج حيث أن جميع المعلومات والبيانات فيه معتمدة من منظمة الصحة العالمية وكذلك من وزارة الصحة المصرية، ويتم تحديثها باستمرار تبعًا لآخر البيانات والمعلومات المتاحة، مشيرة إلى أن البرنامج يتيح التواصل مع فريق طبي معتمد، يقوم بمتابعة الأعراض والقياسات الحيوية حال وجود اشتباه في المرض، كما تقدم إرشادات لإجراءات التصرف طبقًا للحالة .

وظائف تطبيق “صحة مصر”

الإبلاغ

يمكنك هذا الجزء من الإبلاغ عن حالتك أو حالة أي شخص آخر، وتسجيل المعلومات والأعراض التي يطلبها البرنامج لتحديد احتمال الإصابة، ليتم توجيهك بعد ذلك للتصرف المناسب لحالة الشخص المصاب .

الإشعارات

عن طريق تفعيل خاصية تحديد الموقع بتليفونك، سيصلك إشعارات تنبيه إذا ما اقتربت من أحد المواقع الذي يحتوي على إصابات .

مقالات

يحتوي التطبيق على مقالات متنوعة وشاملة عن أساليب الوقاية والعادات والأخطاء التي تسبب العدوى ونصائح تقوية المناعة وكل ما يستجد من معلومات بشأن فيروس كورونا المستجد .

الأسئلة الشائعة

يحتوى هذا الجزء على ردود وافية عن كل التساؤلات التي تدور في ذهنك حول المرض وطرق الوقاية والتعامل مع الحالات المصابة في صيغة سؤال وجواب .

تحدث معنا

تمكن تلك الخاصية من التواصل مع وزارة الصحة المصرية عن طريق الواتساب، حيث يحولك البرنامج إلى الرقم الخاص على الواتساب .

أرقام تهمك

يعرض البرنامج كافة الأرقام والروابط التي تمكنك من التواصل مع وزارة الصحة على جميع وسائل التواصل المتاحة .

خاصية التنبيهات الصوتية

يحتوي على تنبيهات بأصوات ممثلين مصريين لإرشادك عن طرق الوقاية من العدوى ويمكن تفعيل تلك الخاصية من إعدادات البرنامج .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.