تخفيض سعر كيلو سكر التموين من 9.5 جنيه لـ8.5 والأرز من 9 لـ8 جنيهات

أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الدخلية، عن تخفيض أسعار 4 سلع على المقررات التموينية وهي السكر و الزيت والأرز والدقيق فأصبح سعر السكر بالبطاقة التموينية 8,5 جنية بدلا من 9,5 جنيه، وزيت طعام خليط من 19 بدلا من 17 ، وكيلو الأرز 8 جنيه بدلا من 9، وكيلو الدقيق 6,50 جنيه، وذلك من الشهرالمقبل.

تخفيض أسعار السلع التموينية

وشددت الشركة القابضة للصناعات الغذائية، عن تخفيض أسعار السلع التموينية، بعد اعتمادها من الوزير ، حيث وجهت هيئة السلع التموينية خطاب إلى قطاع الرقابة والتوزيع لاتخاذ اللازم في القرارات الجديدة ،كما قررت الوزارة إلغاء زيت عباد بسعر 20 جنيه و الدقيق المعبأ ورقي 1 كيلوجرام بسعر 7.25 جنيه .

تخفيض سعر كيلو سكر التموين من 9.5 جنيه لـ8.5 والأرز من 9 لـ8 جنيهات 1
صورة من قرار الوزارة

يشار إلى أن الدعم الحكومي لوزارة التموين حوالي 89 مليار جنيه وذلك لتوفير مقررات تموينية وخبر مدعم لنحو 71 مليون مواطن مقيدين على 20 مليون بطاقة تموينية.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم استمرار صرف الخبز المدعم لأى مواطن تم استبعاده نتيجة محددات لجنة العدالة الاجتماعية حيت تم عودة مليون و800 ألف فرد على بطاقات التموين لصرف السلع التموينية، ﻭأنه جارى أيضا تلقى التظلمات لأى مواطن يرى أحقيته للدعم مِن خلال مكاتب التموين فى مختلف المحافظات. وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على جميع المديريات ومكاتب التموين بتيسير كافة الإجراءات الخاصة بالتظلمات، على أن يكون التظلمات بالرقم القومى والمستند الدال على صحة بيانات التظلم فقط، ﻭأنه بمجرد قيام المديريات بإرسالها إلى الوزارة يتم عودة أى شخص ثبت أحقيته لصرف السلع .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.