تخفيض العمالة الأجنبية في الكويت من 70% إلى 30% على مراحل.. تفاصيل

كشف الشیخ صباح خالد الحمد الصباح، رئيس الوزراء الكويتي، عن تخفيض العمالة الأجنبية في الكويت من 70% إلى 30% على مراحل، مشيرًا إلى أن البلاد تُعاني من “خلل ديموغرافي” نظرًا لارتفاع أعداد هذه العمالة بشكل مبالغ فيه.

وأوردت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، عن رئيس الوزراء الكويتي، أمس الأربعاء، قوله، إن إجمالي سكان الكويت بلغ نحو 4 ملایين و800 ألف نسمة، بينهم ملیون و450 ألف نسمة كويتيين، بنسبة 30%، ونحو 3 ملایين و350 ألف نسمة غير كويتيين، بنسبة 70%.

تخفيض العمالة الأجنبية في الكويت

ورأى رئيس الوزراء الكويتي، في سياق حديثه عن تخفيض العمالة الأجنبية في الكويت على مراحل، أن الدولة أمامها تحديًا صعبًا في المستقبل لمعالجة هذا الخلل السكاني، موضحًا أن الوضع المثالي للسكان هو أن يكون العكس أي أن نسبة الكویتیین 70%، وغیر الكویتیین 30% فقط.

وقال “الصباح” إن ملفّ تركیبة السكان في الكويت يحتاج إلى وقت لتقسیمه لمراحل، والوصول به إلى حل نهائي لهذا الخلل، مشيرًا إلى تحديات كبيرة ستواجه الدولة في المستقبل، لإنجاز هذا الملف الشائك.

خطة تخفيض العمالة في الكويت

وأفاد رئيس الوزراء الكويتي في سياق حديثه عن خطة تخفيض العمالة الأجنبية في الكويت على مراحل، بأن معالجة هذا الخلل لن تتم إلا بتولي المواطنين الكویتیین جمیع الأعمال في المھن المختلفة بالدولة، مشيرًا إلى أن المقيمين في البلاد يعملون في جميع القطاعات الحيوية.

تخفيض العمالة الأجنبية في الكويت من 70% إلى 30% على مراحل.. تفاصيل 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.