تخفيضات تصل لـ 17 ألف جنيه.. تعرف على السيارات المنخفضة في شهر مارس الماضي

كشف عدد من وكلاء العلامات التجارية الكبرى للسيارات عن وجود انخفاضات في العديد من الطرازات الجديدة من السيارات بنسب تتراوح من 5 ألاف جنيه وحتى 17 ألف جنيه، في ظل مواجهة انخفاضات الأسعار التي يشهدها سوق السيارات منذ بداية العام الجاري، ويرجع سبب ذلك إلى إعفاء السيارات الواردة من تركيا من الرسوم الجمركية، مع تعديل وكلاء السيارات للأسعار.

وشهدت قائمة السيارات التي انخفضت خلال الأسبوع الأول من شهر مارس الماضي، وجود 4 سيارات تحميل علامات تجارية كبيرة من ماركات روسية وصينية وماليزية يابانية، ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم أبرز مواصفات كل سياراة مع السعر الجديد الخاص بها بعد الانخفاضات التي حدثت مؤخرا.

أسعار السيارات بعد انخفاضها في مارس الماضي

1- بروتون ساجا

انخفض سعر سيارة بروتون ساجا بشكل واضح خلال الفترة الماضية، بقيمة وصلت إلى 17 ألف جنيه، حيث أصبح سعر السيارة 178 ألف جنيه بدلا من 195 ألف، ومن أبرز مميزات السيارة أنها بقوة 94 حصان، تستهلك 5.4 لتر  من الوقود لكل 100 كيلو متر، السيارة مزودة بناقل يدوي، والأوتوماتيكي منها تستهلك 5.6 لتر وقود لكل 100 ألف كيلو متر.

بروتون ساجا
سيارة بروتون ساجا

2- تيوتا ياريس

أيضا تعتبر تلك السيارة من أبرز السيارات التي شهدت انخفاض واضح في سعرها خلال شهر مارس بقيمة وصلت إلى 10 آلاف جنيه حيث أصبح سعرها الجديد 305 ألف جنيه بدلا من 315 ألف، ومن أبرز مميزاتها محرك 1500 سي سي، بقوة 110 حصان، تستهلك 4.9 لتر من الوقود لكل 100 كيلو متر.

تيويا ياريس
سيارة تيوتا ياريس

3- لادا جرانتا

تعتبر واحدة من السيارات التي شهدت انخفاضا في الأسعار أيضا، حيث وصل الانخفاض فيها إلى 6 ألاف جنيه، حيث أصبحت النسخة الأوتوماتيكي منها بـ 169 ألف جنيه بدلا من 175 ألف جنيه، ومن مميزات السيارة تعمل بقوة 87 حصان، ترتفع سعة التخزين الداخلية “الشنطة” إلى 512 لتر، وتصل إلى 815 في حالة عدم استخدام المقاعد الخلفية وطيها.

لادا جراندا
سيارة لادا جراندا

4- بي واي دي إف 3

انخفضت تلك السيارة أيضا بواقع وصل إلى 5 ألاف جنيه، حيث أصبح سعر السيارة بعد الانخفاض التي شهدته في شهر مارس 168 ألف جنيه بعدما كانت بـ 173 ألف جنيه قبل تخفيض سعرها.

بي واي دي
سيارة بي واي دي إف 3

ومن مميزات تلك السيارة أنها تعمل بمحرك 1500 سي سي بقوة 108 حصان، وسرعة تصل في حدها القصوى إلى 180 كيلو متر في الساعة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.