تخصص غسيل أموال في البريد.. الداخلية توقع عصابة “المشاغبين الخمسة” في مطروح

خلال الساعات الماضية كشفت وزارة الداخلية ممثلة في قطاع الأمن العام، واحدة من أكبر القضايا الخاصة بغسيل الأموال من خلال استغلال حسابات بريدية تم إنشاؤها مجموعة من العاملين في مكاتب البريد بمحافظة مطروح، وذلك لغسيل أكثر من مليار جنيه، ثم إعادة استغلالها في أنشطة غير مشروعة.

تخصص غسيل أموال في البريد.. الداخلية توقع عصابة "المشاغبين الخمسة" في مطروح 1

تحريات المباحث بشأن موظفي الهيئة في منطقة بريد مطروح

أكدت تحريات ضباط مباحث البريد بالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات أن عددا من موظفي الهيئة بمنطقة بريد مطروح ارتكبوا مخالفات مالية بإنشاء وإدارة حسابات بريدية لصالح الغير لتحويل وإيداع أموال تستغل في الأعمال غير المشروعة، وأمكن تحدد مرتكبيها.

تخصص غسيل أموال في البريد.. الداخلية توقع عصابة "المشاغبين الخمسة" في مطروح 2

المتهمين كونوا تشكيلا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في إنشاء وإدارة حسابات بريدية

جهود البحث والتحري توصلت إلى أن خمسة متهمين يعملون بمنطقة بريد مطروح، كونوا تشكيلا عصابيا بالاشتراك مع آخرين تخصص نشاطه الإجرامي في إنشاء وإدارة حسابات بريدية بأسماء أشخاص مسافرين للخارج، وذلك بغرض استقبال وإرسال مبالغ مالية وحوالات بريدية من شتى محافظات الجمهورية وخاصة محافظات الصعيد؛ لإخفاء وتمويه طبيعة تلك الأموال والأشخاص المتعاملين عليها مقابل حصولهم على نسب منها والتربح من أعمال وظيفتهم وتزوير مستندات الصرف والإيداع مستخدمين تلك الحسابات، ألقت القوات القبض على المتهمين.

كما أوضح فحص المستندات إلى قيام المتهمين بالتلاعب فى حوالي “25” حسابا بريديا وإجراء عمليات إيداع وسحب للعديد من الحوالات البريدية، بقيمة إجمالية تجاوزات المليار جنيه تقريبا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.