تحليل فيروس كورونا.. “معامل الصحة” تزف بشرى سارة عن الأماكن والتكلفة (فيديو)

في بشرى سارة لجميع المواطنين في مصر، فإن وزارة الصحة والسكان تدرس إجراء تحليل فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، في عدد من الأماكن التي تتبعها، للحصول على مسحات سريعة وإرسالها إلى المعامل المركزية فورًا، لمَن يُريد الاطمئنان على نفسه، أو من يَشعر بأي أعراض للفيروس التاجي، وللحالات المخالطة للمصابين، وذلك وفقًا للدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارة المركزية للمعامل التابعة لوزارة الصحة.

وقالت رئيس الإدارة المركزية للمعامل، في حوارٍ لها مع برنامج “صباح الخير يا مصر” على القناة الأولى المصرية: إن هذه الأماكن التي تدرس الوزارة إتاحتها للمواطنين لإجراء المسحات، ستكون في البداية بمحافظة القاهرة، مؤكدة أن الوزارة اتفقت عليها بالفعل وستعلن عنها في وقت قريب.

تحليل فيروس كورونا

وأضافت “الجندي”، في سياق حديثها عن توفير أماكن بشأن تحليل فيروس كورونا لمن يرغب في ذلك من جميع المواطنين، أن كل محافظة في مصر يوجد بها معامل للكشف عن وباء “كوفيد -19″، ولم يعد الأمر قاصرًا فقط على مستشفيات الحميات والصدر، مشيرة إلى إضافة نحو 320 مستشفى للكشف عن الحالات المصابة.

وعن تكلفة إجراء المسحة الواحد لمن يريد الاطمئنان على نفسه في الأماكن التي ستعلن عنها وزارة الصحة والسكان قريبًا، أفادت “الجندي” بأن المبلغ سيكون ألف جنيه في القاهرة لمن يريد الاطمئنان على نفسه أما مَن تظهر عليه الأعراض فسيكون التحليل بالمجان من خلال أي مستشفى أو المعامل الخاصة في المحافظات.

توقعات بانخفاض أعداد المصابين بالوباء

وفي سياق الحديث عن توفير أماكن من أجل تحليل فيروس كورونا المستجد، فقد توقعت رئيس المعامل المركزية بوزارة الصحة، انخفاض أرقام المصابين خلال الأسبوع المقبل، نتيجة تطبيق إجراءات الحظر في عيد الفطر، مشددة على المواطنين اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة، لحماية أنفسهم من العدوى والحد من انتشار الوباء.

تحليل فيروس كورونا.. "معامل الصحة" تزف بشرى سارة عن الأماكن والتكلفة (فيديو) 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.