تحصيل ضريبة القيمة المضافة في السعودية دون زيادة حتى هذا الموعد

أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل في المملكة العربية السعودية، أن تحصيل ضريبة القيمة المضافة سيكون بقيمة 5% فقط دون الزيادة التي تقرر تحصيلها في أول يوليو المقبل، وذلك في حالة شراء السلع قبل بدء تطبيق الزيادة.

وأوضحت الهيئة العامة للزكاة والدخل عبر حسابها على موقع “تويتر” أن نسبة هذه الضريبة ستصبح 15% بدءًا من أول شهر يوليو المقبل، يأتي ذلك في إطار تطبيق إجراءات لتعزيز الوضع المالي في المملكة الذي تأثر كثيرًا بانخفاض سعر النفط أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد”.

تحصيل ضريبة القيمة المضافة دون زيادة

وأفادت هيئة الزكاة والدخل، بأن تحصيل ضريبة القيمة المضافة على السلع المُصدرة من 11 مايو الماضي وحتى 30 يونيو الجاري سيكون بنسبة 5% من دون الزيادة المقررة قريبًا، لأنَّ التوريد جري قبل أول شهر يوليو.

وكانت المملكة العربية السعودية قد قررت وقف بدل غلاء المعيشة، ورفع نسبة تلك الضريبة المضافة إلى 15% بدلا من 5%، بدءًا من أول شهر يوليو لعام 2020.

تعديلات لائحة الضريبة المضافة

وكان مجلس إدارة هيئة الزكاة والدخل، قد وافق على تعديل مواد في لائحة نظام ضريبة القيمة المضافة في السعودية، وذلك بتحسين فرض الضريبة على التوريدات العقارية التي تجري من خلال الأفراد، بالإضافة إلى الأحكام الانتقالية بزيادة نسبة الضريبة إلى 15%.

وأوضحت الهيئة في تغريدة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” نسبة ضريبة هذه القيمة على الخدمات التي يجري دفعها من القسط الشهري وذلك على النحو التالي:

تحصيل ضريبة القيمة المضافة في السعودية دون زيادة حتى هذا الموعد 1

تحصيل ضريبة القيمة المضافة في السعودية دون زيادة حتى هذا الموعد 2

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.