تحسين المعاشات مع تطبيق القانون الجديد.. مجلس النواب يطمئن المواطنين

في إطار دفاعه عن مجلس النواب ضد اتهامات تجاهل المجلس للقوانين التي تيسر من معيشة المواطنين المصريين، بالتزامن مع سياسة الإصلاح الاقتصادي التي تتبعها الحكومة، سلط الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الضوء على أحد مزايا قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد.

عبد العال يبعث رسالة طمأنة لأصحاب المعاشات

وتطرق الدكتور علي عبد العال، في الجلسات العامة الأخيرة بمجلس النواب، إلى القانون الجديد الصادر برقم 148 لسنة 2019.

وبعث عبد العال، برسالة طمأنة إلى المصريين، وبخاصة أصحاب المعاشات، مشيرا إلى أن المعاشات سوف تتحسن، ولاسيما مع تطبيق القانون الجديد، الذي صدر بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد موافقة مجلس النواب عليه، مشيرا إلى أنه يعمل على فض التشابكات المالية.

نقاط جوهرية في قانون التأمينات والمعاشات الجديد.

من الجدير بالذكر أن قانون التأمينات والمعاشات الجديد، يحتوي على عدد من النقاط الجوهرية، وهي:

  • فض التشابكات المالية مع الخزانة العامة وبنك الاستثمار القومي، عن طريق إلزام الخزانة بسداد 160.5 مليار جنيه سنويًا للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، وذلك لمدة 50 سنة.
  • المبلغ سالف الذكر، يزداد بنسبة 5.7% مركبة سنويًا.
  • الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تتحمل كامل التزامات الخزانة العامة الحالية والمستقبلية في المعاشات، هذا بالإضافة إلى شطب المبالغ المستحقة للتأمينات لدى الخزانة العامة وبنك الاستثمار وعوائدها السنوية.
  • المبالغ سالفة الذكر حوالي 696.495 مليار جنيه مقسمة كـ(367.40 مليار صكوك، و216.08 مديونية، و56.512 مليار جنيه بنك الاستثمار، و56.503 مليار جنيه مديونية 2018 – 2019).
  • وفي إطار السيطرة على الديون، تقرر إلزام الخزانة العامة بسداد 160.5 مليار جنيه سنويًا، بقيمة شهرية نحو 13 مليار جنيه للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، لمدة 50 عامًا ويزداد هذا المبلغ بنسبة 5.7% مركبة سنويًا لسداد 642 مليار جنيه مديونيات للصندوق حتى 30 يونيو 2018.
قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. صبحي يقول

    سيادة المجلس الموقر هل يصح الخروج المبكر للمعاش يتطلب ٤٠.١١ سنه واحدا عشرة شهر عند سن الخمسين فأقل بمعنا إن لازم يتآمن عليا وانا عندي تسعه سنين اي عقل يقول هذا غير المجلس الموقر حسبي الله ونعم الوكيل في هذا المجلس الموقر

  2. Wahedfoad يقول

    إلى الأستاذ الصحفى معتز الجمال
    لماذا حتى الأن لم ينشر اللأئحة التنفيذية لقانون المعاشات الجديد ؟
    على الرغم من الوعد سابقا من الحكومة أنه سينشر فى أول السنة الجارية !!!

  3. زهران وهجر وهبه يقول

    ازاي ٦٤٢ مليار يتم سدادها ١٦٠.٥ مليار كل سنة ولمده ٥٠ سنه رقم غير معقول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.