تحذير من حالة الطقس في السعودية غدا الأحد 15-3-2020


حالة الطقس في السعودية غدا الأحد 15-3-2020 سوف تشهد استمرار التقلبات الجوية التي بدأت قبل عدة أيام حيث تشهد مناطق واسعة من المملكة انتشار الغبار الكثيف بسبب الرياح النشطة التي تؤدي إلى تراجع الرؤية الأفقية على كافة الأنحاء مع تزايد فرصة هطول الأمطار وجريان الأودية والسيول.

حالة الطقس غدا في السعودية

وبحسب تقرير الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا في السعودية فإنه من المتوقع أن تتكون السحب الرعدية الممطرة والمصحوبة بنشاط في الرياح السطحية غدا على مرتفعات جازان ،عسير والباحة كذلك على أجزاء من منطقة الرياض تمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

أحوال الطقس وحركة الرياح السطحية

وقالت الأرصاد الجوية في تقرير أحوال الطقس غدا الأحد في السعودية إن حالة الرياح السطحية على البحر الأحمر سوف تكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-42 كم/ساعة في حين ستكون شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-38 كم/ساعة على الخليج العربي ويتراوح ارتفاع الموج ما بين متر إلى متر ونصف المتر.

تحذير من طقس الرياض غدا

وفي ذات السياق حذر النظام الآلي للإنذار المبكر من حالة الطقس في الرياض غدا الأحد حيث نبه الإنذار المبكر من أمطار رعدية وأتربة مثارة على الرياض خاصة على المناطق المفتوحة و الطرق السريعة مشيرا إلى أن التأثيرات المصاحبة للحالة تتمثل في نشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية وتمتد هذه الحالة حتى الرابعة من عصر الأحد.

درجات الحرارة غدا في السعودية

أما عن درجات الحرارة العظمى والصغرى بالدرجة المئوية المتوقعة في المملكة يوم غد الأحد ستكون كما يلي على معظم المدن السعودية كما يلي:
المدينة العظمى الصغرى
مكة 31 23
المدينة المنورة 28 15
الرياض 27 21
جدة 29 22
الدمام 30 19
أبها 25 16
تبوك 19 11
بريدة 24 17
حائل 20 13
الباحة 26 15

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.