تحذير من حالة الطقس غدا في السعودية .. تقلبات جوية حتى الثلاثاء

حالة الطقس غدا الأحد في السعودية من المتوقع أن تشهد استمرار هطول الأمطار الرعدية ضمن حالة التقلبات الجوية التي تشهدها المملكة والتي بدأت اليوم ومن المتوقع أن تستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل بسبب تقرير الأرصاد الجوية بشأن أحوال الطقس في السعودية.

حالة الطقس غدا في السعودية

وبحسب تقرير الأرصاد السعودية بشأن أحوال الطقس غدا في السعودية من المتوقع أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الوسطى والشمالية للمملكة.
في حين يتوقع تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على مرتفعات جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة كذلك على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، القصيم وحائل.

أحوال الطقس غدا وحالة الرياح

وحول حالة الرياح تضمن تقرير أحوال الطقس غدا في السعودية أن تكون شمالية الى شمالية شرقية على الجزئيين الأوسط والشمالي وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 16-36كم/ساعة. تصل سرعتها إلى 42كم على الجزء الجنوبي أما على الخليج العربي من المتوقع أن تكون شمالية الى شمالية شرقية بسرعة 14-38 كم/ساعة.

درجة الحرارة المتوقعة في تقرير حالة الطقس غدا

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن درجة الحرارة في السعودية غدا الأحد سوف تشهد بعض التراجع الطفيف لكنها تبقى في حدود المعدلات السنوية.

وفيما يلي بيان حول درجات الحرارة العظمى والصغرى بالدرجة المئوية المتوقعة على عدة مدن في السعودية :
المدينة العظمى الصغرى
مكة 40 25
المدينة المنورة 38 22
الرياض 33 18
جدة 33 24
الدمام 32 20
أبها 25 16
تبوك 36 16
بريدة 34 18
حائل 32 16
الباحة 26 16
وبحسب الجدول السابق يتضح أن درجات الحرارة في السعودية سوف تكون في معدلات متقاربة من نفس هذا التوقيت في العام بالرغم من تقلبات أحوال الطقس.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.