تحذير من تسرب الغاز بعد مصرع عروسين ليلة الدخلة خنقا بالغاز

“فرحةٌ لم تتم، وعويلٌ وصراخٌ بدلا من الزغاريد والمباركات”، هو ملخص مشهد يتكرر مرارًا، نتيجة مصرع عروسين بشكل مفاجئ، داخل عش الزوجية بعد مرور ساعات قليلة على حفل زفافهما، بينما المتهم الأول يعود في الأغلب إلى تسرب الغاز، لينتهي حلم شابين تعبا من أجله سنوات.

الفاجعة التي تكرر باستمرار، كان موعدها، أمس، في منطقة الشرابية، إذ استيقظ أهالي المنطقة على خبر مصرع زوجين بعد زفافهما، متأثرين باختناق من تسرب الغاز، ليلقيان مصرعهما داخل شقة الزوجية قبل أن يحاول أي شخص إنقاذها وأو محاولة أسعافهما.

تحذير من تسرب الغاز بعد مصرع عروسين ليلة الدخلة خنقا بالغاز 1

مصرع عروسين نتيجة تسرب الغاز

وبحسب اللواء نبيل سليم، مدير المباحث الجنائية بالقاهرة، فإنه قد تلقى بلاغا من أهالي في عزبة بلال أكدوا فيه انبعاث رائحة غاز من داخل شقة العروسين، فانتقل فريق من المباحث وتبين العثور على جثتي العروسين في الصالة، بسبب تسرب الغاز.

وبخلاف حادثة وفاة عروسين اختناقا بالغاز في الشرابية، فقد لقي عروسان مصرعهما بعد نحو 3 ساعات من دخولهما عش الزوجية، في يناير الماضي، بمحفظة السويس، نتيجة اختناقهما من تسرب الغاز.

وكان قد تلقى مدير أمن الإسماعيلية، بلاغًا بمصرع عروسين، هما “سامح صديق شاكر” 24 سنة، وريموند رفعت عياد، 24 سنة، في شارع السويس، مختنقين داخل الحمام، وبفحص جثتيهما تبين اختناقهما نتيجة تسريب الغاز أثناء الاستحمام.

نصائح لتجنب خطورة تسرب الغاز

وفي سياق تكرار حوادث الوفاة، بسبب الغاز في المنازل، أعلنت أكثر من جهة، ومنها الحماية المدنية، العديد من النصائح والتحذيرات، لتجنب خطر تسرب الغاز الذي يُسمى “القاتل الصامت”، ومن أبرزها:

  • تنظيف مدخنة السخان باستمرار والتأكد من عدم وجود تسريب للعادم
  • في حال الشعور باختناق نتيجة تسرب الغاز لا بد من تهوية المكان سريعا، والخروج فورا من المنزل، وعدم إشعال أي نيران.
  • لا بد عند الفحص والصيانة التأكد من عدم انسداد أي منافذ خاصة بالغاز.
  • عدم وضع سخان الغاز في مكان به تيار هواء حتى لا تنطفئ الشعلات
  • تركيب السخان رأسيا وليس أفقيا.
  • لا بد أن يكون ضغط الغاز على 30 مللي بار.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.