تحذير لأصحاب الهواتف “القديمة”.. واتساب لن يعمل لديكم قريبا

يترقب الملايين من مستخدمي تطبيق المحادثات الإلكترونية “واتساب”، قرار الشركة المتعلق بوقف الخدمة عبر عدة أنواع من الهواتف المحمولة اعتبارا من 31 ديسمبر الجاري.

وذكرت جريدة “إكسبرس” البريطانية، عبر موقعها الإلكتروني، إن قرار المنصة التابعة لشركة “فيسبوك” سيشمل بعض أنواع الهواتف المحمولة التي تعمل ضمن أنظمة “أي أوه إي” و”أندرويد” و”ويندوز”، مشيرة إلى أنه من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ بعد نحو 22 يوما فقط.

هواتف سيتوقف عمل واتساب عليها قريبا

وأعلن تطبيق “واتساب”، وفق الجريدة البريطانية، أن كل من يعمل هاتفه بنظام “ويندوز” سيفقد إمكانية استخدام التطبيق بداية من الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر الحالي، مشيرا إلى أن خدمة “واتساب” ستتوقف أيضا على أجهزة آيفون وأندرويد التي تعمل بأنظمة أقدم من “iOS 7″، و”2.3.7” على التوالي، ستتوقف الخدمة عليها بداية من مطلع فبراير 2020.

هواتف قررت “واتساب” إيقاف الخدمة عليها سابقا

يشار إلى أنه سبق لـ”واتساب”، إيقاف خدماته على بعض الهواتف المحمولة صاحبة الإصدارات القديمة، وهي: “نوكيا Symbian S60 (30 يونيو 2017)، وبلاك بيري OS وبلاك بيري 10 (31 ديسمبر 2017)، ونوكيا S40 (31 ديسمبر 2018).

صفقة بـ 19 مليار دولار شراء واتساب لصالح فيسبوك

واشترى مارك زوكربيرج، مؤسس موقع فيسبوك تطبيق واتساب بمبلغ تسعة عشر مليار دولار ، وخرج ببيان يقول فيه: ” أنا متحمس لإعلان أننا اتفقنا على شراء تطبيق واتساب وفريقه الذي يعمل فيه من الفنيين سينضم لشركة فيسبوك، ومهمتنا هي أن نجعل العالم أكثر انفتاحًا واتصالًا، ونحن نقوم بصناعة مجموعة من التطبيقات والخدمات التي من شأنها مساعدة الناس على مشاركة النوعية من المحتوى التي يرغب في مشاركتها أي مجموعة من البشر كما يريدون، وتطبيق واتساب يساعدنا على فعل ذلك من خلال تطوير الخدمة الجديدة لدعم الناس حول العالم الذين يرغبون في استخدامه بصورة يومية.”

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.