تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الإثنين: درجات الحرارة تصل 40 درجة

وجهت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها اليوم الأحد، تحذيرا عاجلا بشأن حالة طقس والظواهر الجوية المتوقعة لغدا الإثنين 22 مارس، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير في ساعات النهار تصل إلي 40 درجة في بعض المناطق.

وعلي الرغم من ارتفاع درجات الحرارة غدا، طالبت الأرصاد في بيانها عدم تخفيف المواطنين لملابسهم في فترات الليل وفي ساعات الصباح الباكر.

نهار حار وليل معتدل

وكشفت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يكون نهار الغد حار علي القاهرة الكبري والوجه البحري وعلي مناطق السواحل الشمالية، بالإضافة إلي مناطق جنوب سيناء، في الوقت الذي يكون شديد الحرارة علي محافظات الصعيد، وتكون ساعات الليل معتدلة علي القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومعتدل علي جنوب سيناء وعلي جنوب البلاد.

وتكون الرياح غدا معتدلة علي القاهرة الكبري والوجه البحري وتنشط أحيانا علي السواحل الشمالية الشرقية وعلي مناطق جنوب سيناء ومعتدلة علي جنوب الصعيد

هيئة الأرصاد.. ارتفاع الحرارة مؤقت وتحذر من تخفيف الملابس
تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الإثنين: درجات الحرارة تصل 40 درجة

الظواهر الجوية المتوقعة وحالة البحار

وتوقعت هيئة الأرصاد أن تشهد مناطق من القاهرة الكبري غدا سقوط أمطار تكون خفيفة في ساعات الصباح وتكون علي فترات متقطعة بنسبة 20% وتكون هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة علي مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وعلي فترات متقطعة، وتنتشر الأتربة العالقة علي مناطق من شمال البلاد حتي محافظات شمال الصعيد.

كما تنشط الرياح المثيرة للأتربة علي بعض مناطق السواحل الشمالية الشرقية ومناطق جنوب سيناء، في الوقت الذي تكون فيه حالة البحر المتوسط معتدلة وتصل أحيانا إلي المضطربة ويرتفع الموج من مترين إلي 3 أمتار وتكون الرياح فيه شمالية غربية إلي جنوب شرقية، وتكون حالة البحر الأحمر خفيفة إلي معتدلة وترتفع الأمواج من متر إلي 1.75 متر والرياح تكون فيه جنوبية شرقية.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تواصل درجات الحرارة في الأرتفاع حيث تصل في بعض المناطق إلي 40 درجة غدا حيث جاءت درجات الحرارة المتوقعة علي النحو التالي:

  • القاهرة: تكون العظمي غدا نحو 34 درجة والصغري تسجل 22 درجة.
  • الإسكندرية: تصل العظمي في النهار 29 درجة والصغري تسجل نحو 20 درجة.
  • مطروح: تسجل درجة حرارة عظمي نحو 33 درجة والصغري تصل 20 درجة في الليل.
  • الإسماعيلية: تصل درجة الحرارة العظمي نحو 34 درجة والصغري تسجل 22 درجة.
  • شرم الشيخ: تصل العظمي غدا نحو 33 درجة والصغري تسجل 20 درجة.
  • المنيا: تسجل درجة حرارة عظمي غدا نحو 37 درجة والصغري 22 درجة.
  • الأقصر: تصل العظمي غدا نحو 39 درجة والصغري غدا تسجل 23 درجة.
  • أسوان: تصل درجة حرارة عظمي نحو 40 درجة والصغري تسجل 25 درجة.
نشرة درجات الحرارة غدا الاثنين
نشرة درجات الحرارة غدا الاثنين
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.