تحذير جديد من برنامج gradient وتحدي العرق السعودي Ethnicity Estimate

انطلقت التحذيرات من تطبيق gradient الذي يكشف عن Ethnicity Estimate أو الأصول العرقية للأشخاص وقد أثار الجدل في السعودية مؤخرا  حول العرق السعودي حيث يحذر المختصون من اختراق خصوصيتهم عبر برنامج Gradient الذي انتشر على نطاق واسع خلال الساعات الأخيرة.

ما هو تطبيق gradient وقصة تحدي Ethnicity Estimate ؟

طريقة تحميل تطبيق Gradient لاكتشاف العرق السعودي

gradient هو تطبيق مجاني – للاختبار –  على متجر جوجل بلاي  يمكن من خلاله تحليل ملامح الصورة الشخصية للوجوه وتحديد إلى أي مجموعة عرقية ينتمي إليها من خلال خوارزميات خاصة بتقنية التعرف على الوجوه.

خبير تقني يحذر من gradient 

التحذير من gradient  تزامن مع تحدي العرق السعودي الذي أطلقه المغردون أمس على تويتر حيث تسابق كل منهم في تحليل صورته الشخصية لمعرفة نسبة مكون العرق السعودي في شخصيته.

وقال مهندس سعودي مختص في التقنية خلال مداخلة مع قناة الإخبارية إن أغلب المشاهير والمؤثرين على مواقع التواصل تفاعلوا مع هذا البرنامج بالرغم من عدم مصداقيته في تحليل الشخصية وتعليق نسبة العرق السعودي في الصور.

تحدي Ethnicity Estimate عبر Gradient يشعل الجدل حول العرق السعودي

ولفت إلى أن الفراغ وقلة الوعي هو سبب تدافع الأشخاص إلى تجربة تحدي العرق السعودي بالرغم من أن برنامج gradient ينص في سياسة الاستخدام على أن الصور المرفوعة يحق للبرنامج مشاركتها مع طرف آخر من شركات وتطبيقات اخرى وهذا أمر يخترق خصوصية المستخدم ويتيح معلومات المستخدمين للشركة المنتجة لبرنامج gradient .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.