تحذير جديد من الأرصاد بشأن حالة الطقس الساعات المُقبلة.. أمطار غزيرة

في مداخلة هاتفية منذ قليل مع فضائية “إكسترا نيوز”، حذَّر مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور “محمود شاهين”، من تعرّض البلاد لموجة شديدة من الأمطار الغزيرة خلال الساعات المُقبلة، والتي من المتوقع أن تستمر حتى منتصف يوم غد الجمعة.

موجة قوية من عدم الاستقرار في حالة الطقس

أكد “شاهين” في تصريحاته، أن ما تمر به البلاد منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس الموافق 12 مارس 2020، يُعد بمثابة موجة شديدة وقوية من عدم الاستقرار في أحوال الطقس، والتي تشتد قوتها خلال ال24 ساعة القادمة.

وأضاف “شاهين” أنه من المتوقع أن تبدأ حدة الموجة في الهدوء اعتباراً من عصر السبت القادم، لتنتهي تماماً بحلول الأحد المُقبل.

رياح شديدة تتسبب في غلق الطرق

وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد، أن سرعة حركة الرياح التي تشهدها البلاد حالياً أدت إلى انخفاض الرؤية الأفقية بشكل كبير على الطرق الصحراوية وعلى جنوب البلاد، مما تسبب في غلق العديد من الطرق، فضلاً عن زيادة الشعور ببرودة الطقس أثناء النهار وخلال ساعات الليل.

حالة الطقس غداً الجمعة 13 مارس

وعن حالة الطقس غداً الجمعة 13 مارس 2020، فيتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء، دافئ على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، معتدل على شمال الصعيد نهاراً، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

رياح نشطة وأمطار غزيرة

وبالنسبة للرياح، فهي نشطة على جميع أنحاء الجمهورية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

أما عن الأمطار، فلا تزال الفرص مُهيأة لسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على جميع أنحاء الجمهورية، تزيد حدتها لتصل لسيول على شمال الصعيد والسواحل الشرقية ووسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

درجات الحرارة المتوقعة غداً

المدينة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة 13 17
الإسكندرية 14 18
مطروح 14 17
الغردقة 14 21
أسيوط 11 19
سوهاج 12 19
الأقصر 13 22
حالة الطقس
حالة الطقس غداً

نصائح الأرصاد للمواطنين

ناشد الدكتور “محمود شاهين” المواطنين المصريين في جميع أنحاء الجمهورية بضرورة متابعة النشرات الجوية يومياً والالتزام بالتعليمات الآتية:

  • القيادة بهدوء على الطرق.
  • تجنب الخروج من المنازل إلا في حالة الضرورة.
  • الابتعاد عن أعمدة الإنارة واللوحات الإعلانية.
  • الحرص على ارتداء الكمامات لمرضى الجهاز التنفسي.
  • عدم تخفيف الملابس والاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.