تحذير أمريكي من حدوث إصابات حادة بالقلب بعد تلقي لقاحي كورونا وخاصة الشباب أقل من 30 سنة

قامت هيئة الدواء الأمريكية اليوم من التحذير من وجود إصابات بعضلة القلب بعد تلقي لقاح فيروس كورونا وهما “لقاح فايزر ولقلح موديرنا”، وأشارت الهيئة إلى وجود إصابات بعضلة القلب بلغت أعدادها 1200 حالة، بعد تلقي لقاح كورونا.

هيئة الدواء الأمريكية تحذر من إصابات بعضلة القلب بعد تلقي لقاح كورونا

تحذير أمريكي من حدوث إصابات حادة بالقلب بعد تلقي لقاحي كورونا وخاصة الشباب أقل من 30 سنة 1

وأشارت هيئة الدواء الأمريكية إلى أن لقاح فايزر وموديرنا لفيروس كورونا يسببان زيادة مخاطر الإصابة بمرض القلب، والتهاب العضلة، وتبدأ هذه المخاطر في الظهور بعد تلقي الجرعة الثانية من اللقاح، وأضافت أنه بعد أيام من تلقي الجرعة الثانية بدأت أعراض اتهابات عضلة القلب بالظهور.

تحذير أمريكي من حدوث إصابات حادة بالقلب بعد تلقي لقاحي كورونا وخاصة الشباب أقل من 30 سنة 2

وأشارت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية إلى أنه تم الإبلاغ بحوالي 1200 حالة بوجود التهابات في عضلة القلب من بين 300 مليون جرعة تلقاها المواطنون، كما أن الإصابة كانت في صفوف الذكور الأقل من 30 سنة.

كما لم يصدر إلى الآن أي بيانات رسمية من شركتي موديرنا وفايزر، حول هذا الأمر، وفي سياق متصل كانت وزارة الصحة الإسرائيلية أصدرت تقرير في شهر أبريل الماضي، أفاد بوجود 62 حالة مصابة بالتهابات في عضلة القلب، وذلك من بيت 5 مليون حالة تم تطعيمها، مؤكدةً أن معظم الإصابات في الشباب الأقل من 30 سنة.

اقرأ أيضاً:

 

تحذير أمريكي من حدوث إصابات حادة بالقلب بعد تلقي لقاحي كورونا وخاصة الشباب أقل من 30 سنة 3

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.