تحذيرات هامة للمصريين بالخارج بشأن “كورونا المستجد” توجهها القوى العاملة

ذكر الدكتور “محمد سعفان” وزير القوى العاملة خلال مجموعة من التصريحات، أن الوزارة تهتم خلال الفترة الحالية بمتابعة أخبار المصريين في الخارج بصورة مستمرة، خاصة مع انتشار فيروس كورونا وارتفاع أعداد حالات الإصابة في الدول التي يتواجد بها أعداد كبيرة من المصريين، وتقوم الوزارة بمتابعة أحوال العاملين في الخارج عن طريق مكاتب التمثيل العمالي الموجودة في قنصليات وسفارات مصر في الخارج والتابعة للوزارة.

توجيهات القوى العاملة في ظل انتشار كورونا

جاء هذا خلال المؤتمر الصحفي الذي قام به الوزير اليوم، على هامش الاحتفالية التي عقدتها الوزارة في استاد القاهرة الدولي، بمناسبة إطلاق المرحلة الثالثة من تشغيل 5 وحدات تدريبية متنقلة جديدة في نجوع وقرى محافظة البحيرة والقليوبية وأسوان وقنا ومرسى مطروح، وحضر الاحتفال كلًا من”وزير التنمية المحلية، اللواء “محمود شعراوي” ووزيرة التجارة والصناعة “نيفين جامع”، ومحافظ القاهرة، اللواء “خالد عبدالعال”.

كما أشار الوزير إلى التعليمات القصوى التي تم إعطائها لمديري مديريات القوى العاملة في المحافظات المختلفة، والتي تأتي بهدف التشديد على حملات التفتيش الصحي في الشركات والمنشآت والمصانع، بهدف الحفاظ على صحة العاملين وتوافر جميع وسائل الحماية للعمال، كما أنهى وزير القوى العاملة كلمته بنصائح للعمال المصريين سواء داخل حدود البلاد أو خارجها، بضرورة الابتعاد عن أماكن التجمعات الكبيرة، وضرورة اتباع التعليمات الوقائية التي أعلنت عنها وزارة الصحة المصرية، حتى لا تصابوا بعدوى الفيروس المستجد.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. مسفر علي عبدالله البيشي الجبيري يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد مرحبا بكم في منتدى العوازم الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون تدعو دول العالم. ببساطة إختر منطقة التوقيت الملائمة من القائمة التالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.